سعد لمجرد لـCNN: الأغنية المغربية منفتحة على الموسيقى العالمية..وأحب الغناء منذ الصغر

سعد لمجرد لـCNN: الأغنية المغربية منفتحة على الموسيقى العالمية..وأحب الغناء منذ الصغر

اخترنا لكم
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:36 (GMT +0400).
2:57

مقابلة لـCNN بالعربية مع المغني المغربي الشاب سعد لمجرد، الذي يحقق النجاح تلو النجاح وآخرها كان من خلال أغنيته “المعلم”، والتي حققت أكثر من 200 مليون مشاهدة على يوتيوب.

"السر ببساطة هو اللحن والكلمات والصدق في العمل. نحن يعني كنا نخطط أن نصنع موسيقى جيدة وفيديو كليب جيد والباقي على الله."

النجاح تلو النجاح لم يمنع الانتقادات من أن تطال لمجرد... فالكثيرون اتهموه بالاعتماد على الألحان الخليجية والابتعاد عن الموسيقى المغربية.

الأغنية المغربية والذوق المغربي دائما منفتح على جميع أنواع الموسيقى العالمية سواء كانت مغربية أو شرقية وإحنا من صغرنا كمغاربة كنا نسمع جميع أنواع الموسيقى، ،. لذا اليوم ما نسمعه هو عبارة عن استفادة وخبرة وإلهام من أنماط مختلفة.

ولعل البيت الفني الذي نشأ فيه سعد لمجرد كان مصدر الإلهام الأول ليكون هذا الشاب نجما ساطعا في عالم الغناء العربي الحديث.

"من كنت صغير كنت أميل جدا إلى آلة الأورغ والبيانو والإيقاع وهذا يلي خلاني كون متعلق موسيقيا وفنيا بوالدي. الوالدة كمان فنانة وكبيرة وكنت استمتع دائما لما أروح معها المسرح وأحضر مسرحياتها الكوميدية، ولكن ميولي كلن للغناء أكثر."

وفيما لا تزال أغنية "انت معلم" تواصل تسلق عالم النجومية عبر يوتيوب... تبقى آمال الشاب المغربي عريضة على إنجاز عمل مستقبلي قد يفوق العمل الحالي براعة ومشاهدة.