جدة السعودية تغرق بالسيول.. ومغردون يطالبون بالزعيم الكوري "كمراقب للمشاريع" بالمدينة

جدة تغرق بالسيول.. ومغردون يطالبون بالزعيم الكوري "كمراقب للمشاريع" بالمدينة

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 05:07 (GMT +0400).
جدة السعودية تغرق بالسيول.. ومغردون يطالبون بالزعيم الكوري "كمراقب للمشاريع" بالمدينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مرة أخرى، أثارت الكوارث التي تسببت بها الأمطار في مدينة جدة السعودية، غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل ما تناقلوه من صور وفيديوهات تظهر حجم الضرر الذي حدث في المدينة جراء السيول.

وتشهد جدة هطول أمطار متوسطة الى غزيرة منذ صباح الثلاثاء، وقد امتلأت الشوارع بمياه الأمطار، حيث أعاقت حركة السير بشكل كامل في بعض الشوارع التي تحولت الى بحيرات.

ولم تخلُ تغريدات النشطاء من السخرية مما آل اليه الوضع في جدة، حيث ألقى بعض منهم باللوم على المسؤولين، فيما طالب آخرون، على سبيل المزاح، بالاستعانة بزعيم كوريا الشمالية لمراقبة تنفيذ المشاريع في جدة.

وقد غرّد عصام الزامل @essamz، قائلا: "تدّعي أمانة جدة أن سبب غرق الشوارع والانفاق انقطاع الكهرباء. السؤال للمختصين: ألا تعمل مضخات المياه بالانفاق على الديزل؟"

وقال @heekmmm: "منذ القرن الثالث عشر إلى الأن وقنوات الصرف الصحي التي بناها المسلمون بالأندلس تعمل بشكل مبهر بينما #جده_تغرق_من_جديد والسيناريو يتكرر سنويا!"

تغريدة أخرى من @AHaoi كتب فيها: "المشكلة ليست مشكلة تصريف سيول او فساد او منتفعين المشكلة مشكلة "فكر" يجب على المواطن ان يتعلم السباحة ."

تغريدة أخرى من @svvvvra تضمنت صورة لزعيم كوريا الشمالية، جاء فيها: "اخ لو يجي اعاره يومين كمراقب مشاريع بجده."

@K2almalki علق في تغريدة قائلاً: "ومن ضمن مميزات امانه جده وقت المطر يجيك السمك الين الحي اللي انت ساكن فيه شر البلية ما يضحك."

من جهته كتب @vip280vip في تغريدة قائلا: "لو تم معاقبة من تسبب في كارثة جده قبل والله لن نشاهد هذا المناظر المؤسفه كان الله بعون اهل جده."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جدة السعودية تغرق بالسيول.. ومغردون يطالبون بالزعيم الكوري كمراقب للمشاريع بالمدينة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/18","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}