بعد إعلان زوجته مقاطعة "الأوسكار".. ويل سميث: "هذه ليست أمريكا كما عهدناها"

سميث يقاطع الأوسكار: "هذه ليست أمريكا كما عهدناها"

منوعات آخر تحديث الخميس, 21 يناير/كانون الثاني 2016; 11:49 (GMT +0400).
بعد إعلان زوجته مقاطعة "الأوسكار".. ويل سميث: "هذه ليست أمريكا كما عهدناها"

النجم الأمريكي ويل سميث وزوجته النجمة جيدا بينكيت خلال حضورهما حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2015

نيويورك، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- قرر الممثل الأمريكي ويل سميث، أن يتبع المسار ذاته الذي قررته زوجته الممثلة أيضاً، جيدا بينكيت، بمقاطعة حفل توزيع جوائز الأوسكار وذلك للتعبير عن الإحباط المصاحب لقلة التنوع في المرشحين لتسلم الجائزة.

وقال سميث في مقابلة ببرنامج "Good Morning America" عبر قناة "ABC" إن "التنوع هو مركز القوى الكبرى لأمريكا.. وهذا هو السبب في عظمتنا."

القصة الكاملة هنا: نجوم من هوليوود يعلنون مقاطعة حفل توزيع جوائز الأوسكار

وأضاف سميث بأنه لم يعلم بشأن الفيديو الذي نشرته زوجته عبر فيسبوك، وأنه كان خارج البلاد آنذاك، مضيفاً: "لقد شعرت بالسعادة لزواجي بامرأة مثلها."

وعكس سميث موقف زوجته قائلاً: "إن لم تكن جزءاً من الحل فأنت بالتأكيد جزء من المشكلة.. الفيديو كان دعوة منها للتصرف، وجهتها لنفسها ولي ولعائلتنا بأن نكون جزءاً من الحل."

كما أعلن صانع الأفلام سبايك لي عن مقاطعته لحفل توزيع الجوائز أيضاً، لكنه وسميث لم يدعوا الآخرين لمشاركتهم هذه المقاطعة.

قد يهمك أيضاً: ضجة بعد خطاب لممثلة فازت بالأوسكار حول مساواة الأجور في أمريكا وهوليوود خصوصاً

وكان سميث من ضمن القائمة التي احتوت أسماء المرشحين لتسلم جائزة أفضل ممثل للعام، لكنه لم يحصل على هذا الترشيح، وتلقت زوجته نقداً بأنها قامت بنشر الفيديو لأن زوجها لم يحصل على مراده، ليرد سميث على هذا الإنتقاد بقوله: "قد يكون هنالك جزء صحيح مما تقوله بالنسبة لي، أما بالنسبة لجيدا، فإنها كانت ستصنع الفيديو وكانت لتنشره سواء تم ترشيحي واستقطع مرشح أسود البشرة من القائمة على حد سواء."

وأضاف سميث معلقاً على جوائز الأوسكار: "هنالك تقدم نحو التخلف يركز على التفريق وعدم التناغم المبني على العرق أو الدين، وهذه ليست هوليوود التي أرغب بأن أخلفها ورائي، هذه ليست صناعة الأفلام كما عهدناها، وهي ليست أمريكا التي أود أن أعهدها عندما أرحل من الحياة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد إعلان زوجته مقاطعة الأوسكار.. ويل سميث: هذه ليست أمريكا كما عهدناها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}