بعد ضجة واسعة على تويتر.. الداعية علي المالكي: ما قصدته بـ "البنت عار" هو أن المرأة شرف الرجل

علي المالكي: ما قصدته بالعار أن المرأة شرف الرجل

منوعات آخر تحديث الأحد, 24 يناير/كانون الثاني 2016; 02:23 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الداعية السعودي علي المالكي إن ما قصده بوصفه للبنت بـ "العار" هو أنها شرف الرجل وعرضه، وزواجها من الرجل الصالح صيانة لذلك العرش المصون.

كلام المالكي جاء بعد أن كان قد أثار غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما أدلى به على قناة بداية الفضائية في برنامج "زد رصيدك"، (شاهد الفيديو أعلاه) بأن من "يتزوج بنتك أو أختك هو صاحب الفضل لأنه شال عنك العار والهَم."

وفيما بعد، نشر الداعية السعودي تدوينة عبر حسابه الشخصي على تويتر، قال إنها جواب لمن أساء فهمه، مؤكداً أن "البنت شرف."

من جانبه، غرّد الشيخ عادل الكلباني معلقاً على الموضوع عبر حسابه الشخصي على تويتر، قائلاً:

الكثير من النشطاء عبّروا عن استنكارهم لهذا الوصف واعتبروه إهانة للفتاة المسلمة، فيما رأى آخرون في الأمر عودة الى العصر الجاهلي، عبر وسم #علي_المالكي_البنت_عار الذي برز ضمن قائمة الأكثر نشاطاً عالميا.

من ناحية أخرى، كان البعض قد دافع عن الشيخ وقالوا إن كلامه قد يحمل معنى آخر، وتوقعوا أن يتراجع عنه أو أن يقدم تفسيراً لما أدلى به.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد ضجة واسعة على تويتر.. الداعية علي المالكي: ما قصدته بـ البنت عار هو أن المرأة شرف الرجل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/24","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}