بعد جرّها من ملابسها.. "هيئة الأمر بالمعروف" تعترف بخطأ عناصرها في التعامل مع فتاة النخيل مول

سحل فتاة أمام مركز تجاري في الرياض

منوعات
نُشر يوم الثلاثاء, 09 فبراير/شباط 2016; 11:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 10 فبراير/شباط 2016; 03:48 (GMT +0400).
سحل فتاة أمام مركز تجاري في الرياض.. واتهامات للهيئة بالتسبب في تعريتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية إن عناصرها لم يلتزموا بالأنظمة المتعلقة بآلية الاستيقاف، أثناء تعاملهم مع فتاة النخيل مول، في الرياض.

وكشفت الهيئة أن الفتاة ارتكبت مخالفة تستوجب استيقافها، إلا أن فرقة الهيئة لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بآلية الضبط والاستيقاف؛ ما ترتب عليه تصعيد الموقف.

وأشار محمد السبر، المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض، أن "الرئاسة" اتخذت العقوبات اللازمة في حق منسوبيها المشاركين في الواقعة وفق ما تقتضية الأنظمة والتعليمات، بحسب ما ذكر موقع سبق الإلكتروني.

وكان مقطع فيديو لفتاة تتعرض للضرب والسحل أمام مركز تجاري في الرياض، قد أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعاد الى الضوء قضية الاختلاط بين الجنسين في السعودية.

كذلك، انتشر على موقع يوتيوب فيديو لحارس أمن قيل إنه يعمل في "النخيل مول" الذي وقعت أمامه الحادثة، حيث أشار إن الرجل الذي كان يضرب الفتاة ليس أخاها، مضيفاً أنه بدلاً من أن يقوم رجال الهيئة بانقاذها والتستر عليها قاموا بفضحها أمام الجميع بعد أن قام أحدهم باسقاطها أرضاً.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد جرّها من ملابسها.. هيئة الأمر بالمعروف تعترف بخطأ عناصرها في التعامل مع فتاة النخيل مول","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/09","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}