بالفيديو.. الجيش الروسي يطلب "دلافين مقاتلة": الطول يتجاوز مترين والعمر أقل من 5 سنوات

بالفيديو.. الجيش الروسي يطلب "دلافين مقاتلة"

منوعات
آخر تحديث الجمعة, 11 مارس/آذار 2016; 05:20 (GMT +0400).
0:53

الجيش الروسي أعلن عن فتح باب التعيين لـ"مقاتلين" جدد، لكنهم ليسوا من البشر، إذ ذكرت وثيقة نشرها موقع وزارة الدفاع الروسية أنها تبحث عن دلافين من النوع منقاري الأنف.

موسكو، روسيا (CNN)-- أعلن الجيش الروسي عن فتح باب التعيين لـ"مقاتلين" جدد، لكنهم ليسوا من البشر، إذ ذكرت وثيقة نشرها موقع وزارة الدفاع الروسية أنها تبحث عن دلافين من النوع منقاري الأنف.

وأوضحت الوثيقة أنه مطلوب 5 دلافين: 3 ذكور و2 إناث، بالإضافة إلى مواصفات أخرى منها أن يتراوح الطول بين 2.3 إلى 2.7 متر، تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات.

بالفيديو.. بوتين يثير غضب أوكرانيا بالغوص أمام القرم

وعرضت وزارة الدفاع دفع 350 ألف روبل (5 آلاف دولار)، مقابل كل دولفين، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية، على أن يتمتع بنشاط بدني، وأسنان سليمة، ولا يوجد ضرر ظاهر على جلدها الخارجي، وقد تستخدم الدلافين في عمليات تجسس بحرية ورصد غواصات وكشف عن ألغام مائية.

وذكرت الوكالة الروسية أن "الدلافين المقاتلة، التي تخدم لدى القوات الروسية، تحظى بمحبة وشهرة خاصة بين الناس"، مضيفة أن "روسيا قد حصلت مع انضمام شبه جزيرة القرم في عام 2014 على حوض القرم، حيث يتم إعداد الدلافين المقاتلة".

وأكدت البحرية الروسية، الخميس، اهتمامها بشراء دلافين شابة، نظراً لأن الدلافين الخاضعة حالياً لعمليات التدريب وأداء المهام في حوض سيفاستوبول بالقرم، بدأت تشيخ بشكل طبيعي مع تقدمها في السن، وفق ما نقلته "سبوتنيك".