بالفيديو: مرسيل خليفة غاضب بعد منع أغنية نجله بلبنان.. بسبب زعم "الإساءة لله" والتلميحات الجنسية

بالفيديو.. منع أغنية لنجل مرسيل خليفة بلبنان.. والسبب؟

منوعات
نُشر يوم الثلاثاء, 12 ابريل/نيسان 2016; 11:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:03 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الفنان والموسيقي اللبناني مارسيل خليفة إن الأمن العام اللبنانيّ رفض السماح ببثّ أغنيّة من ألبوم إبنه بشار، تحمل عنوان "كيرياليسون."

ونشر خليفة صورة عن بيان الأمن العام عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، والذي جاء فيه أنّ الأغنيّة "تتضمن كلام مسيء إلى العزة الإلهيّة من خلال دعوة المغني إلى الله بقوله "ارحمنا ارحمنا وحلّ عنا". 

 

مرسيل خليفةالى الأمن العام ، إرحمنا وحلّ عنّاالى بشّار مار خليفةأبحث عن قلبي لأجده معك هذا المساء ، لألتقط حبّات الأ...

Posted by Marcel Khalife on Sunday, April 10, 2016

وبحسب البيان نفسه، فان تجزئة كلمة "إرحمنا" تدل على كلمة أخرى بمعنى عضو ذكري، كما أنها تتضمن "دعوة الى نبذ الرب"، مشيراً الى أنه اذا رغب الفنان باعادة ادخال هذا الالبوم الى لبنان فعليه حذف الأغنية المذكورة منه.

قد يهمك أيضا.. لبنان: عنوان بتلميحات جنسية لمجلة حول صورة ليال عبود يثير جدلاً واسعاً.. والفنانة ترد: قصدي شريف!

مرسيل توجّه الى الأمن العام برسالة قائلاً: "إرحمنا وحلّ عنّا." وكتب لإبنه يقول: "نعتذر منك يا ولدي وأنت في أولى محاولاتك تصاب بخيبة أمل في بلد يفقد فيه الانسان ذلك " الأمل " بشكل يومي ساحق في غياب العدالة والحرمان من الحريٌات والحقوق الأصليّة وكل ذلك سبب مباشر لكل هذه الانهيارات والانفجارات والانحطاط الحضاري الذي نتدهور فيه منذ سنوات."

كذلك.. بالفيديو.. أسد "ينقضّ" على الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني!

ونشر الموسيقي اللبناني شعار "وطني دائماً على حق" ليعود بعده ويكتب: "لا، عذراً ليس وطني دائماً على حق." وأضاف "لم تستطع يا بلد أن تفلت من براثن الأمن العام الحريص على "الأمن" والحريّة والأخلاق والدين وما شابه ذلك فاعتقل الأغنيّة."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو: مرسيل خليفة غاضب بعد منع أغنية نجله بلبنان.. بسبب زعم الإساءة لله والتلميحات الجنسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/12","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}