ما هي شروط إعلان القداسة بالكنيسة الكاثوليكية؟

كيف تحصل على "القداسة" بالكنيسة الكاثوليكية؟

هل تعرف؟
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 سبتمبر/ايلول 2016; 10:41 (GMT +0400).
1:32

للحصول على لقب قديس، على المتنافس اجتياز مجموعة من الاختبارات، فما هي؟

بعد حوالي 2000 عام على أول حبر أعظم بتاريخ المسيحية، وهو بطرس، وضعت الكنيسة الكاثوليكية هالات على ما يقرب من عشرة آلاف قديس.

على الأرجح أنكم تعرفون منهم، القديس باتريك، شفيع ايرلندا، القديس فالنتاين، شفيع الحب والأزواج المتحابين، وغيرهم آلاف قد لا يعرفهم سوى الأكثر اطلاعاً.

(أيضاً: البابا فرانسيس يطوّب الأم تيريزا أمام جموع في الفاتيكان)

هناك القديس جورج الذي أنقذ الأميرة الليبية من الوحش البحري، والقديس فلاديمير الذي كانت لديه مئات المحظيات والعديد من الزوجات قبل أن يتحول إلى الكاثوليكية.

للحصول على لقب قديس، على المتنافس اجتياز مجموعة من الاختبارات.

(مارك زوكربيرغ يهدي البابا فرانسيس طائرة دون طيار)

أولاً عليه أن يكون ميتاً قبل خمس سنوات على الأقل، ولكن البعض عليهم الانتظار لفترة أطول. فقد تم إعلان القديس بيدا قديساً بعد ألف عام على وفاته.

قد يكون الموت هو الجزء الأسهل هنا، فعليه أيضاً أن يصنع أعجوبتين، وعلى المرشحين أن يستجيبوا للصلوات، غالباً عبر شفاء الأمراض من مكانهم السماوي.

تعتقد الكنيسة أن هذا ما فعلته الأم تيريزا حين شفي رجل مصاب بورم دماغي وامرأة مصابة بسرطان المعدة بشكل لا تفسير له بعد تضرعهما للراهبة.

(البابا فرانسيس يتهم المدارس بتضليل هوية طلابها الصغار الجنسية)

جان بول الثاني أعلن قديساً حين صلّت راهبة للبابا السابق وشفت الأخت ماري سيمون بيير من مرض الباركنسون.

اذا لم يتوفر أي تفسير طبي أو علمي للشفاء فإن الكنيسة تعتبر أنك صنعت أعجوبة بشكل رسمي، وإذا اجتزت كل الاختبارات، فإن البابا سيضمك إلى أحد أكثر النوادي قداسة ويمنحك هالة في النهاية.