المطرب الشعبي أحمد شيبة: حصلت على 300 جنيه في "آه لو لعبت يا زهر"

أحمد شيبة: لم أتوقع مشاهدة الملايين أغنيتي

حوار مع نجم
آخر تحديث الأحد, 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 01:25 (GMT +0400).
المطرب الشعبي أحمد شيبة

القاهرة، مصر(CNN)-- فجر المطرب الشعبي أحمد شيبة صاحب أغنية "آه لو لعبت يازهر"، التي تخطى عدد مشاهديها على موقع التواصل الاجتماعي، يوتيوب، مائة مليون مشاهدة، لتكون تاسع أغنية عربية تتخطى هذا العدد، مفاجأة كبيرة، بحصوله على 300 جنيه (20 دولار) مقابل ظهور الأغنية في فيلم "أوشن 14"، بحسب ما  قاله لـ CNN بالعربية.

وقال أحمد شيبة إنه لم يتوقع أن تحظى أغنيته بهذا النجاح الكبير، وبرر هذا النجاح لظهورها في فيلم سينمائي، ولكنه يرى أن الأغنية كانت أفضل من الفيلم نفسه وكانت أحد أسباب نجاحه.

وأكد شيبة أنه هو صاحب الأغنية من لحن وغناء وكلمات، ورغم ذلك لم يحصل على حقوقه منها حتى الآن من منتج الفيلم.

وجاء حواره كالتالي:

هل توقعت دخول أغنية "آه لو لعبت يا زهر" قائمة المائة مليون على يوتيوب؟

لم أتوقع أن تُشاهد أغنيتي "آه لو لعبت يا زهر" على يوتيوب بهذه الكثافة، ولم أتوقع دخولها ضمن الاغاني التي تتخطى الـ 100 مليون مشاهدة.

هل تعرف أنك أول مصري يدخل تلك القائمة؟

عرفت هذه المعلومة من أحد أصدقائي، وفوجئت بهذا الكلام، وهذا كرم من ربنا.

متى ظهرت هذه الأغنية لأول مرة؟

قدمتها لأول مرة عام 2013، وكانت أحد الأغاني المشهورة لي، مثلها مثل أغان عديدة مثل "اللي مني" و"الدنيا ماشية بضهرها" و"أيوه عليكي دنيا" وغيرها من الأغاني، ولكن بقية الأغاني لم تحصل على نفس شهرة آه لو لعبت يا زهر.

لماذا نجحت هذه الأغنية بالتحديد؟

لأنها ظهرت في فيلم سينمائي، والفيلم قدم لها شهرة جيدة بسبب الدعاية للفيلم، بالإضافة الى أن كلماتها ولحنها على مستوى جيد، وجاءت في وقت مناسب للجمهور، بل أرى إنها كانت أفضل من الفيلم نفسه، وكانت أحد أسباب نجاحه، وبالرغم من ذلك لم أحصل على حقي منها حتى الآن.  

ماذا تقصد أنك لم تحصل على حقك؟

كل ما حصلت عليه من الأغنية في الفيلم 300 جنيه فقط، هي فلوس أكل الناس التي كانت معي خلال  تصوير الأغنية في الفيلم، ولم أحصل على أجر أساسا، كل ما استفدت منها هو حب الناس فقط لا غير، وهذا فضل كبير.

هل تعرف أن هناك أموالا كبيرة سيحصل عليها المنتج من وراء الأغنية؟

لا أعرف، ولكن سأتحدث معه من جديد حول حقوقي، فالمنتج محمد السبكي حصل على كل شيء من وراء هذه الأغنية، بالرغم من أني تحملت كل مصروفات الأغنية، وغير معقول أن يحصل هو على كل شيء، أنا الوحيد الذي لم يحصل على حقه ولا حتى ربع جنيه، ومن غير المقبول أن "أخرج من المولد بلا حمص".

هل سبق لك التنازل عن حقوق الأغنية للمنتج؟

نعم، تنازلت له عن الأغنية قبل الفيلم بناء على طلبه، ولكن لي حق اللحن، وأحاول الآن عمل اشتراك في جمعية الملحنين بفرنسا للحفاظ على حقوقي، حتى تسجيل الأغنية كان على حسابي، ودفعت 2000 جنيه لمؤلفها ناصر جلال.

كيف ظهرت في فيلم "أوشن 14"؟

تحدث معي المنتج محمد السبكي، وطلبني للمشاركة في الفيلم بالأغنية، ووافقت لأني لم أشترك من قبل في السينما، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا في الفيلم.

هل تشعر أن شهرتك زادت بعد الفيلم؟

لا أنكر أن شهرتي زادت بعد ظهور الأغنية في الفيلم، فقد تم استقبالي في دبي استقبال الرؤساء، وعملت برنامج في تونس، كل هذا بسبب الشهرة.

ما حقيقة رفع سعرك في الحفلات والأفراح بعد هذه الأغنية؟

أجري لم يزد، ولا أريد أن أرفع سعري، لكن أبحث عن الشغل أكثر، رغم أن كل المطربين الذين يظهرون في أفلام يرفعون أسعارهم بسبب شهرتهم، وأنا من أقل الناس سعرا في السوق.

هل عرضت عليك أدوار في أفلام أخرى؟

وصلني أكثر من عرض بعيدا عن السبكي، منهم عرض ببطولة فيلم، لكنه رفض لأني وقعت معه 4 أفلام، وأنا الآن حالي موقوف بسببه.

ما هي أهم محطات مشوارك؟

لاشك أن أغنية "آه لو لعبت يا زهر" محطة مهمة في تاريخي الفني، لأنها كانت سبب شهرتي الواسعة ومعرفة قطاع كبير من الجمهور بي، رغم أني كنت مشهورا، لكن في أوساط بعينها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"المطرب الشعبي أحمد شيبة: حصلت على 300 جنيه في آه لو لعبت يا زهر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/20","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}