يحترف التزلج على كرسيه المتحرك

يحترف التزلج على كرسيه المتحرك

منوعات
آخر تحديث الجمعة, 02 ديسمبر/كانون الأول 2016; 01:25 (GMT +0400).
2:03

آرون "ويلز" فوذرنغهام، راكب "WCMX" محترف

كما يملك أي متزلج لوحاً للتزلج، أو يملك سائق الـ"BMX" دراجة هوائية، أنا أعتبر الكرسي المتحرك شيئاً ممتعاً، فلم لا آخذه إلى المنتزه؟

آرون "ويلز" فوذرنغهام، راكب "WCMX" محترف

أنا آرون "ويلز" فوذرنغهام، وأنا راكب "WCMX".

إنه اختصار لمسابقات "موتوركروس" على الكرسي المتحرك، وهي تعني أن تأخذ كرسيك المتحرك إلى منتزه التزحلق وتسير على المنحدرات، كما هو الأمر في "BMX" ولكن بواسطة كرسي متحرك.

بدأت أقصد منتزهات التزلج حين كنت في الثامنة، وأنا أمارس التزلج منذ 16 عاماً الآن. الكرسي المتحرك هو بالتأكيد مجرد امتداد لجسمي، لأن المتزلجين لا يبقون دائماً على ألواح التزلج، وسائقي الدراجات ليسوا دائماً على دراجاتهم، أما أنا فعلى الكرسي دائماً، ما يعطيني ميزة غير عادلة، بأن أتمرن في أي مكان أقصده.

أشعر أنني محظوظ لأن الكرسي المتحرك معي دائماً، لأني أتمكن من القفز كلما أردت ذلك.

ولدت مصاباً بانشقاق العمود الفقري، وخضعت لـ21 عملية جراحية خلال حياتي، وأمضيت وقتاً طويلاً في المستشفيات، وكان من السهل أن أشعر باليأس نتيجة ذلك، ولكنني وجدت الجانب الإيجابي للأمر. لطالما كانت الكراسي المتحركة ممتعة، وإطاراتها ملتصقة بك، فكيف لا أقضي وقتاً ممتعاً؟

حصلت في عام 2008 على رقم قياسي في "غينيس" لقيامي بأول شقلبة خلفية على كرسي متحرك، وكانت تلك منافسة محلية هنا في فيغاس اسمها "آم جام"، وكان يوماً رائعاً.

من حركاتي المفضلة، استخدام اليد ببساطة، لأني كنت دائماً أحب مشاهدة المتزلجين يقومون بها، وكانت مشاهدة المحترفين يقومون بها تجعلني أرغب بتعلمها.

أنا محظوظ لأنني قادر على القيام بما أحبه، وبما أنا شغوف به لكي أعيش. غالباً ما يأتي الكرسي المتحرك مع الفكرة المسبقة: "لا يمكنك القيام بذلك" لأنه جهاز طبي، ولكني لطالما اعتبرت الكرسي المتحرك إمكانية رائعة