شركة في دبي تعيد ابتكار مبدأ "الغسيل".. شاهد كيف

شركة بدبي تعيد ابتكار مبدأ الغسيل.. شاهد كيف

قصص نجاح
آخر تحديث الأربعاء, 21 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:10 (GMT +0400).
2:25

قد لا يكون الغسيل أكثر قطاع مسلٍ للعمل، لكنه قطاع عمل أساسي جداً، ويمس حياة كثيرين.

صندوقي هو منصة مبتكرة تغيّر طريقة توزيع الأشياء والخدمات. اسمي بدر الكلوتي، وأنا المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "ماي بوكس."

قد لا يكون الغسيل أكثر قطاع مسلٍ للعمل، لكنه قطاع عمل أساسي جداً، ويمس حياة كثيرين.

عندما أدركت للمرة الأولى وجود طريقة أفضل لتوصيل الغسيل باستخدام الخزائن الذكية، وعندما أدركت أن أنظمة الخزائن هذه قد تُستخدم لخدمات أخرى تحت مظلة "ماي بوكس."

كوننا شركة ناشئة في دبي هو أمرا رائع. أولاً البنية التحتية تقدمت كثيراً، ثانياً هي مدخل إلى باقي أنحاء العالم، إلى جانب وجود طاقة شابة في المدينة، وهناك ضجة حول الشركات الناشئة يمكنك الشعور بها، وهي معدية كثيراً.

يسير المستخدم إلى الكشك، يسخّل دخوله، يختار الخدمات التي يرغب بها، مثل خياطة الملابس، أو إصلاح الأجهزة الإلكترونية، أو استقبال الطرود بعد التسوّق على الإنترنت.

فكرة كهذه تحتاج إلى رأس مال كبير، خاصة إذا كنت تدير المرفق الخاص بك، وتطوّر تقنية الأبحاث والتطوير الخاصة بك، على برمجياتنا أن تكون ذكية وبديهية لمعالجة مختلف السيناريوهات.

يجب أن تجمع فريقاً ممتازاً، وأن تحصل على التمويل الكافي، وأن تكون لديك خطة تنفيذ متماسكة...  إذا لم يكن لديك الشغف والرغبة في التضحية والالتزام بشيء، فكر مرتين قبل البدء بشركة ناشئة.