باولو كويلو يتحسّر على مصادرة كتبه في ليبيا: الإسلام دين يستحق احترامنا

باولو كويلو: الإسلام يستحق احترامنا

منوعات
آخر تحديث الخميس, 26 يناير/كانون الثاني 2017; 11:00 (GMT +0400).
الروائي البرازيلي باولو كويلو  يتحسّر على مصادرة كتبه في ليبيا: الإسلام دين يستحق احترامنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عبّر الروائي والقاص البرازيلي الشهير باولو كويلو عن غضبه الشديد تجاه مصادرة سلطات أمن المرج شرقي ليبيا شاحنة محملة بالكتب، بينما كانت في طريقها من طبرق إلى بنغازي.

وقد أعاد كويلو نشر خبر إدانة مصادرة الكتب من قبل رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني خالد نجم، على موقع the libya observer، حيث قال إن محتويات الكتب كانت طبيعية جدا كروايات وكتب ثقافية أخرى، لافتا الى انها ليست كما ادعى المصادرون.

وقال كويلو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: "اتصلت بالسفارة البرازيلية، هناك القليل مما يمكنهم القيام به، لكنني لا أستطيع الاكتفاء بالجلوس ومشاهدة كتبي تحرق."

وأضاف في تغريدة أخرى: "الإسلام دين يستحق احترامنا. لا يمكننا الحكم على المسلمين بناء على هؤلاء المتعصبين."

وتتميز روايات باولو كويلهو بمعنى روحي يستطيع العامة تطبيقه، كما يعتمد على أحداث تاريخية واقعية لتمثيل أحداث قصصه.

وقد عُيّن سنة 2007 رسول السلام التابع للأمم المتحدة، وتعد الخيميائي أشهر رواياته وتمت ترجمتها الى 80 لغة ووصلت مبيعاتها إلى 150 مليون نسخة في جميع انحاء العالم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"باولو كويلو يتحسّر على مصادرة كتبه في ليبيا: الإسلام دين يستحق احترامنا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/25","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}