الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعو الى تنظيم الطلاق الشفوي في مصر.. ويمازح شيخ الأزهر

السيسي يدعو الى تنظيم الطلاق الشفوي في مصر

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 25 يناير/كانون الثاني 2017; 10:28 (GMT +0400).
عبدالفتاح السيسي يدعو الى تنظيم الطلاق الشفوي في مصر.. ويمازح شيخ الأزهر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي إصدار قانون ينظم حالات الطلاق الشفوي في مصر، لكبح ظاهرة ارتفاع معدلاته مؤخراً.

وقال السيسي فى كلمة ألقاها بمناسبة عيد الشرطة المصرية، بأكاديمية الشرطة في القاهرة: "سألت رئيس الجهاز المركزي للتعبئة عن عدد حالات الزواج قال لي 900 ألف و40% منهم بينفصلوا بعد 5 سنوات".

وأثناء حضورهما معا الاحتفال بعيد الشرطة، سأل السيسي الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر (شاهد من عند الدقيقة 21:40) قائلًا: "هل نحن يا فضيلة الإمام بحاجة إلى قانون ينظم الطلاق بدل الطلاق الشفوي، لكى يكون أمام المأذون، حتى نعطي للناس فرصة كي تراجع نفسها."

كما مازحه قائلًا: "ولا إيه يا فضيلة الإمام، تعبتني يا فضيلة الإمام".

في غضون ذلك، نقل موقع "اليوم السابع" عن عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان قوله، إنه يتم تجهيز قانون لتنظيم الطلاق الشفوي خلال أيام تنفيذًا واستجابة لدعوة السيسي، مشدداً على أن القانون الجديد سيكون متوافقًا مع الشرع، لأن الشرع يدعوا إلى وحدة الأسرة ولم شملها والاستقرار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعو الى تنظيم الطلاق الشفوي في مصر.. ويمازح شيخ الأزهر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/01/25","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}