6 طرق للتخلص من الماكياج والمحافظة على نضارة البشرة

6 طرق للتخلص من الماكياج بالطريقة الأمثل

اخترنا لكم
نُشر يوم الثلاثاء, 14 فبراير/شباط 2017; 02:49 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 20 فبراير/شباط 2017; 02:09 (GMT +0400).
6 طرق للتخلص من الماكياج بالطريقة الأمثل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إزالة الماكياج والتخلص من كل بقاياه على البشرة هو أمر لا بد منه للحفاظ على نعومتها ونضارتها. لذا، لابد من اختيار المطهر الأنسب لإزالة الماكياج بطريقة مناسبة تماماً، والمحافظة على بشرتك في الوقت ذاته.

لماذا يجب عليك إزالة الماكياج؟

البشرة التي لا تُنظف جيداً، تتسبب بمسام مسدودة، وتظهر عليها البثور. لذا، فإن تنظيف الوجه باستخدام مساحيق مناسبة لإزالة الماكياج هو من أساسيات الأمور التي تعمل على ضمان نضارة البشرة.

كيف تختارين مزيل الماكياج المناسب لبشرتك؟

 الحليب المطهر

الحليب المطهر لطيف على البشرة ويحتوي على مواد واقية، ويُمسح بنعومة باستخدام القطن لإزالة الماكياج والترسبات، ويمكنك شطفه بالماء أو تركه لتعطي المواد المرطبة مفعولها، وغالبا ما يكون مناسباً لجميع أنواع البشرة.

المياه المطهرة

وتتميز بخاصيتين مميزتين مقارنة بباقي المطهرات، فهي تزيل الماكياج، وتنعم البشرة، كما ليس بالضرورة غسلها الماء.

الكريمات

تُنظف البشرة بعمق وترطبها وتحفز الرواسب، وتمنح البشرة ملمساً ناعماً وتُعتبر الأفضل للبشرة الذهنية.

الرغوة المطهرة

لإزالة الماكياج باستخدام رغوة التطهير، عليك أولا أن تبللي بشرتك مسبقاً، ثم تضعين الرغوة على البشرة بشكل ناعم، لتوفير علاج مناسب لمشكلة جفاف الجلد. وتُعتبر الرغوة بمثابة مطهر مثالي للبشرة الذهنية وللفتيات اللواتي يعانين من حب الشباب.

اختيار المطهر المناسب وفقاً لنوع البشرة

إذا كانت بشرتك جافة أو تعانين من الحساسية، يجب أن تختاري في غالبية الأحيان الحليب المطهر كمادة للتخلص من الماكياج، وخصوصاً أنه غني بمكونات الترطيب، وليس بالضرورة غسل البشرة بعد وضعه، فضلاً عن أنه لا يتسبب بإزالة الزيوت عن البشرة والأحماض الذهنية الأساسية.

وفي حالة البشرة الدهنية، فيُنصح استخدام المنتجات التي يمكن غسلها بالماء، وخصوصاً تلك المحاربة للدهون.

مزيل ماكياج العيون

العيون هي منطقة حساسة للغاية وتتحمل أكبر كمية من الماكياج، ما يجعل التخلص من ماكياج العينين يتطلب استخدام منتجات مصممة خصيصاً لهذه المنطقة الهشة. وتُعتبر المستحضرات والمواد المطهرة الخالية من الدهون، مناسبة تماما لتنظيف العيون.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"LifeStyle_Branding","friendly_name":"6 طرق للتخلص من الماكياج والمحافظة على نضارة البشرة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/14","rs_flag":"prod","section":["lifestyle","lifestyle:health"],"template_type":"adbp:content",}