فيلم صيني يحوّل العاصمة المغربية إلى ثكنة عسكرية

فيلم يحوّل العاصمة المغربية إلى ثكنة عسكرية

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 فبراير/شباط 2017; 01:47 (GMT +0400).
فيلم صيني يحوّل العاصمة المغربية إلى ثكنة عسكرية

الجزائر (CNN)— حوّلت مشاهد فيلم صيني العاصمة المغربية الرباط إلى ثكنة عسكرية، ويتعلّق الأمر بفيلم للمخرج الصيني دانتي لام، الذي حلّ بالمغرب لتصوير أجزاء من فيلم "عاصفة الصحراء" حسب الترجمة الرسمية التي قدمها المركز السينمائي المغربي، وتتمحور قصته حول عملية عسكرية لإنقاذ رهائن.

وفي منظر غير مألوف، تجولت دبابات ومدرعات مصفحة شارع محمد الخامس بالعاصمة الرباط، وهو الشارع الذي توجد به بناية البرلمان، وأغلقت السلطات لساعات كل المنافذ المؤدية إلى الشارع الذي يحتضن كذلك مبنى محطة القطار بالرباط، واستفاد طاقم الفيلم من الهدوء النسبي الذي يميز عموما يوم الأحد بالرباط، خاصة عندما لا تكون هناك مسيرات أو مظاهرات أو أنشطة بالشارع العام.

وسبقت مدينة الدار البيضاء الرباط في احتضان مشاهد تصوير الفيلم، وقد حصل الفيلم على ترخيص بالتصوير في مدن ورزازات وأرفود والرشيدية ومرزوقة والريصاني والرباط وسلا والدار البيضاء ومراكش والقنيطرة وأكادير وطنجة، وتستمر رخصة التصوير إلى غاية نهاية شهر ماي/أيار القادم.

وخلافا لما جرى تداوله محليا، لا يشارك النجم الصيني جاكي شان في بطولة هذا الفيلم، إذ لم ترد هذه المعلومة سواء في بطاقة الفيلم التي نشرها موقع دوبان الصيني الخاص بالسينما، ولا في قائمة الأفلام التي يعكف جاكي شان على تصويرها وفق بيانات موقع IMDB، كما لم يرد خبر مشاركته في أيّ موقع سينمائي أجنبي متخصص.

وسبق للمخرج دانتي لام، أن قدم عددا من الأعمال التي لاقت ترحيبا على مواقع تقييم الأفلام، آخرها فيلم "عملية ميكونغ" الصادر عام 2016، وهو مخرج متخصص في أعمال الحركة بسينما هونغ كونغ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"فيلم صيني يحوّل العاصمة المغربية إلى ثكنة عسكرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/27","rs_flag":"prod","section":["entertainment","entertainment:world"],"template_type":"adbp:content",}