4 عادات سيئة خلال الاستحمام..يجب تجنبها

4 عادات سيئة خلال الاستحمام..يجب تجنبها

صحة وحياة
نُشر يوم الثلاثاء, 14 فبراير/شباط 2017; 02:03 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 19 فبراير/شباط 2017; 01:38 (GMT +0400).
4 عادات سيئة خلال الاستحمام..يجب تجنبها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- العادات السيئة وما تسببه من أضرار على الصحة والجمال، قد ترافقنا في أسلوب حياتنا الذي نعيشه يومياً، ومنها عادات تلازمنا خلال وقت الاستحمام، والذي من المفترض أن يكون وقتاً للعناية بالجسم وإزالة كل الشوائب منه.

وفيما يلي بعض العادات السيئة والشائعة والتي يجب تجنبها خلال وقت الاستحمام في المستقبل: 

الماء المفرط الحرارة

ورغم أن الاستحمام بالماء الساخن يُعتبر أمراً مريحاً للجسم وراحة العضلات، إلا أن الاستحمام بالماء الساخن له آثار سيئة على الجسم والشعر معاً، وخصوصاً فيما يرتبط بتوسيع الأوعية الدموية، وضغط الدم، وفتح المسام الجلدية. ويبقى الحمام المثالي ذاك الذي لا تتعدي درجة حرارة مياهه 37 درجة، ما يساعد على موازنة حرارة الجسم وحرارة الجو، ويحسن عمل الدورة الدموية، كما أنه يترك لمعانا خاصا على الشعر.

جل دوش معطر

عادة ما يحتوي هذا الجل المعطر على مواد كيميائية معطرة، لذا من المفضل استخدام الصابون الطبيعي، أو المواد التي تساعد في الاعتناء بالبشرة وترطيبها وجعلها أكثر شباباً ونضارة.

إزالة الماكياج تحت الماء

هل تحبين التخلص من الماكياج خلال الاستحمام؟ إنها فكرة سيئة للغاية، إذ قبل الذهاب للاستحمام، من المفضل نزع الشوائب المتراكمة على الوجه، وخصوصاً آثار الماكياج، إذ تساعدك هذه العادة على تفادي الشيخوخة المبكرة للبشرة.

فرك الشعر بقوة وبسرعة

عندما نقوم بغسل الشعر وفركه بالشامبو بسرعة، فإن ذلك يؤدي إلى التعرض للحكة أو تفاقم مشكلة قشرة الشعر. وفي المقابل، فإن تدليك فروة الرأس لفترة أطول، يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية، ويمنح الشعر النضارة والقوة. كما أن غسل الشامبو لوقت طويل نسبياً، يبقى آلية مفيدة لإزالة كل ترسبات المواد الكيميائية من على فروة الرأس، والتي عادة ما تتسبب بالحكة.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"LifeStyle_Branding","friendly_name":"4 عادات سيئة خلال الاستحمام..يجب تجنبها ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/14","rs_flag":"prod","section":["lifestyle","lifestyle:health"],"template_type":"adbp:content",}