5 أطعمة طبيعية لحرق الدهون

5 أطعمة طبيعية لحرق الدهون

صحة وحياة
نُشر يوم الأربعاء, 15 فبراير/شباط 2017; 02:42 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 16 فبراير/شباط 2017; 03:51 (GMT +0400).
5 أطعمة طبيعية لحرق الدهون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- الأطعمة التي نتناولها قد تكون غنية بالسعرات الحرارية، لكن عادة ما يتمتع الأشخاص بخيارات عديدة لتناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والتي لا تؤدي إلى السمنة.

وفيما يلي بعض هذه الأطعمة الصحية والتي لا تتسبب بزيادة الوزن:

الشوفان

نخالة الشوفان غنية بالألياف وتعزز الإحساس بالشبع ويمكن الاعتماد عليها لإعداد الكثير من الأطباق، وهي تزيل الدهون بشكل طبيعي. ولكن، من الأفضل تجنب تناولها بشكل مفرط لأنها تتسبب بتهيج الأمعاء.

الفلفل

الفلفل غني بالفيتامين C، ولديه القدرة على امتصاص الدهون، وبالإضافة إلى ذلك، الفلفل يحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً.

الأناناس

يحتوي الأناناس على أنزيم يحفز على حرق الدهون في الجسم، أي أنزيم البروميلين. اُكتشف هذا الأنزيم في جذع الأناناس، وهو يسهل إزالة الدهون المتراكمة. فقد اكتشف من خلال الأبحاث العلمية أن البروميلين يساعد على القضاء على أنسجة السيلوليت، شرط أن يُستهلك طازجاً، لأنه يفقد كل خصائصه عند تعليبه.

التفاح

لمحاربة الوجبات الخفيفة التي تسبب بتراكم الدهون في بعض الأحيان، يمكن تناول التفاح كوجبة خفيفة وصحية، وخصوصاً أنه غني بالألياف والفيتامينات، كما أن نسبة السكريات فيه منخفضة جداً.

الخضار ذات الأوراق الخضراء

وتُعتبر غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ومنها الملفوف، والقرنبيط، والبازلاء، والتي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية، وتساعد جسمك كثيرا على التزود بالطاقة مع توفير إحساس بالشبع لمدة طويلة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"LifeStyle_Branding","friendly_name":"5 أطعمة طبيعية لحرق الدهون","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/15","rs_flag":"prod","section":["lifestyle","lifestyle:health"],"template_type":"adbp:content",}