حافظي على أسنان قوية وجميلة خلال فترة الحمل 

حافظي على أسنان قوية وجميلة خلال فترة الحمل 

منوعات
نُشر يوم الأربعاء, 15 فبراير/شباط 2017; 04:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 26 فبراير/شباط 2017; 04:00 (GMT +0400).
حافظي على أسنان قوية وجميلة خلال فترة الحمل 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- صحة الأسنان مهمة في جميع مراحل الحياة، بالنظر لأهميتها في المحافظة على إشراقة ابتسامتنا، ولكن بسبب التغيرات الهرمونية والاحتياجات الغذائية التي تحصل خلال فترة الحمل، تصبح الأسنان بحاجة أكبر للعناية.

وفيما يلي، بعض النصائح البسيطة لضمان صحة الأسنان الجيدة للمرأة الحامل:

احذري من مشاكل اللثة
أثناء الحمل، يتزايد تدفق الدم بسبب التغيرات الهرمونية، وهنا تتزايد المخاطر خاصة إذا كانت الحامل تعاني من نزيف أو احمرار واضح في اللثة، والمعروف باسم التهاب اللثة، وهو اضطراب شائع الحصول بدءاً من الشهر الثالث من الحمل. وفي هذه الحالة، يجب الذهاب فوراً إلى طبيب الأسنان، بسبب وجود علاقة بين هذه الأمراض وزيادة خطر الولادة المبكرة، فضلاً عن إمكانية انتقال البكتيريا من الأم إلى الجنين.

علاج منع تسوس الأسنان
الغثيان والقيء، تُعتبر من الاضطرابات الشائعة جدا أثناء الحمل، وهو ما يمكن أن يسبب زيادة خطر تسوس الأسنان وتآكلها. وفي هذه الحالة، يمكن استخدام علاج الفلور بعد استشارة طبيبك، والذي يساعد في منع تسوس الأسنان.

تنظيف الأسنان بعد كل وجبة
للتغلب على أمراض الأسنان الممكنة خلال فترة الحمل، فاعتني بها أكثر من أي وقت مضى من خلال تنظيفها بعد كل وجبة، ويستحسن القيام بذلك عبر معجون أسنان يحتوي على الفلور، وخيط تنظيف أسنان لإزالة البقايا من المناطق التي لا تصلها الفرشاة.

استخدام فرشاة أسنان كهربائية
لتجنب تهيج اللثة والقضاء على خطر الالتهاب، فمن المستحسن استخدام فرشاة أسنان كهربائية بشعيرات رطبة ورقيقة، واحرصي على استبدالها كل ثلاثة أشهر.

تناولي الماء باستمرار

بالإضافة إلى أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، احرصي على شرب الكثير من الماء لتفادي مشكل جفاف الفم. 

لا تصدقي الأساطير
ليس صحيحا أبداً أن النساء يفقدن أسنانهن خلال فترة الحمل، أو أن الجنين يستنزف مخزون الكالسيوم لدى الأم ، اتبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً، بهدف التقليل من وجود أي مخاطر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"LifeStyle_Branding","friendly_name":"حافظي على أسنان قوية وجميلة خلال فترة الحمل ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/15","rs_flag":"prod","section":["lifestyle","lifestyle:health"],"template_type":"adbp:content",}