استطلاع: المراهقون أقل عرضة لتعاطي المخدرات

استطلاع: المراهقون أقل عرضة لتعاطي المخدرات

هل تعرف؟
آخر تحديث الثلاثاء, 14 مارس/آذار 2017; 03:31 (GMT +0400).
استطلاع: المراهقون أقل عرضة لتعاطي المخدرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- المراهقون في يومنا الحالي هم أقل عرضة لتعاطي المخدرات مقارنة بالجيل السابق، بحسب ما أظهر أحد الاستطلاعات.

وأظهر استطلاع للرأي بعنوان "رصد المستقبل" في العام 2016، انخفاضاَ مستمراً في استخدام المواد غير المشروعة، مثل الماريجوانا، والكحول، والتبغ، وانخفاضاَ في إساءة استخدام العقاقير بين المراهقين.

أما المسح السنوي والذي يصدر منذ العام 1975، فيعمد إلى قياس التصرفات واستخدام المواد المخدرة للطلاب في الصف الثامن، والعاشر، والـ12. وشارك بالاستطلاع 45 ألف و473 طالباً من 372 مدرسة عامة ورسمية، والذي موله المعهد الوطني لتعاطي المخدرات.

أما الاستخدام غير المشروع للمخدرات خلال العام الماضي، فبلغ المستوى الأدنى في تاريخ المسح الذي يعود لطلاب الصف الثامن. أما الاستخدام غير المشروع للمخدرات غير الماريجوانا في الصفوف الثلاثة خلال العام الماضي فانخفض عن المعدلات التي بلغها سابقاً.

وقالت مديرة المعهد الوطني لتعاطي المخدرات الدكتورة نورا فولكوو إن "هذه أخبار جيدة للغاية،" موضحة أننا "نشهد أدنى معدلات لتعاطي المخدرات، منذ أن بدأنا بإصدار الاستطلاع، ويضم ذلك الكوكايين، والأمفيتامينات، والهيرويين، والمستنشقات،" موضحاً أن "معدلات الكحول والنيكوتين هي في أدنى مستوياتها."

وأشار الرئيس والمدير التنفيذي للمركز القومي لإدمان وتعاطي المخدرات سامويل بول إلى أن "هذه الأنماط المنخفضة وُجدت في المسوحات الوطنية على مدى السنوات الـ10 الماضية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"LifeStyle_Branding","friendly_name":"استطلاع: المراهقون أقل عرضة لتعاطي المخدرات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/14","rs_flag":"prod","section":["health","health:lifestyle"],"template_type":"adbp:content",}