حملة على تويتر ضد تلميح كيري عن الحوار مع الأسد: "محاورة مجرم القرن جريمة حرب"

حملة على تويتر ضد تلميح كيري عن الحوار مع الأسد: "محاورة مجرم القرن جريمة حرب"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 17 مارس/آذار 2015; 10:21 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
محتجة ترفع يدها المطلية بالأحمر خلف كيري خلال جلسة استماع حول سوريا في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الامريكي

محتجة ترفع يدها المطلية بالأحمر خلف كيري خلال جلسة استماع حول سوريا في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الامريكي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شنّ نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد إعلانه، الذي أثار ضجة كبيرة، أن على الولايات المتحدة أن تتفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد، لازاحته عن السلطة ووضع نهاية للحرب الأهلية في سوريا.

وقد أنشأ المغردون على موقع تويتر وسم (#KerryNoNegoWithKiller) رفضوا من خلاله التفاوض مع الأسد، كما وجهوا العديد من تغريداتهم الى حساب كيري على تويتر.

يذكر أن الأسد كان قد رد على تلميحات كيري بالحوار، قائلا: "مازلنا نستمع لتصريحات وعلينا ان ننتظر الافعال وعندها نقرر." 

وفيما يلي بعض التغريدات التي جاءت ضمن هذه الحملة:

فقد قال @Ahmadmuaffaq إن "الحل بسوريا لا بد أن يحفظ مؤسسات الدولة وليس أسد وكأنه يذبح ويقتل لوحده على مدى سنوات طرزان لوحده دمر البلد والعباد."

فيما علق @HadiAlabdallah قائلا: "أيها المقامرون على حياتنا.. المتاجرون بدمائنا.. اللاعبون بأرواحنا أنتم شركاء الأسد في الجريمة."

وكتب @khaledabosalah: "المجرم أسد يتفاعل مع تصريحات كيري ويقصف قرى ريف إدلب بالكلور ..!"

أما @mareb_alward فقال: "سيسقط طاغية الشام طال الزمن أو قصر وما يجب أن يعرفه هو وداعميه ومواليه أن جرائمهم لن تسقط بالتقادم."

@BassamJaara غرّد قائلا: "النووي لاسرائيل والمنطقة لإيران .. هل يستيقظ العرب؟"

وشارك @mshinqiti قائلا: "أحرار #الثورة_السورية هم درع الأمة ضد الهمجية الإيرانية، والبلادة الروسية، والنفاق الغربي. فلا تبخل عليهم بـ140 حرفا"

من جهته، قال @anwarmalek: "جريمة حرب يا كيري @JohnKerry محاورة مجرم القرن #الأسد الذي بعنقه الملايين من قتلى وجرحى ومهجرين ومفقودين ومعتقلين!"

أما @awadhalabdan فقال: "على كيري والادارة الامريكية ان تدرك ان الغول الايراني سيكبر يوما بعد يوم وربما سيجرح المارد الامريكي في يوم من الايام."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حملة على تويتر ضد تلميح كيري عن الحوار مع الأسد: محاورة مجرم القرن جريمة حرب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}