دراسة: 1 من كل 10 نساء تعاني من "عسر الجماع" خلال ممارسة الجنس

دراسة: 1 من كل 10 نساء تعاني "عسر الجماع"

هل تعرف؟
نُشر يوم الخميس, 23 فبراير/شباط 2017; 04:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 26 فبراير/شباط 2017; 06:42 (GMT +0400).
دراسة: 1 من كل 10 نساء تعاني من

صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت دراسة بريطانية أجراها باحثون في جامعة لندن ومعهد "NatCen" للبحوث الاجتماعية، ونُشرت في مجلة "Obstetrics and Gynaecology"، أن العديد من النساء تعانين آلاماً حقيقية أثناء ممارسة الجنس، وتُعرف هذه الحالة بـ"عسر الجماع" أو "Dyspareunia"، لتستنتج الدراسة أن 1 من كل 10 نساء تقريباً تعاني من هذه الحالة.

وشملت الدراسة ما يصل إلى 7 آلاف امرأة بريطانية، تتراوح أعمارهن ما بين 16 و74 عاماً، ووفقاً للنتائج، تعاني نسبة 7.5 في المائة من النساء من الشعور بالألم أثناء ممارسة الجنس، رُبع هؤلاء النساء عانين من أعراض الألم "في كثير من الأحيان أو دائماً" خلال الأشهر الستة السابقة لهذه الدراسة.

ووجدت الدراسة أن الإبلاغ عن الألم أثناء ممارسة الجنس ارتبط بقوة مع مشاكل أخرى، مثل جفاف المهبل، والقلق حول الجنس، والافتقار إلى التمتع بالجنس.

قد يهمك.. لماذا "تئن" النساء خلال ممارسة الجنس؟

كما ارتبطت الحالة بعوامل تؤثر على العلاقة الجنسية، مثل عدم تقاسم نفس المستوى من الاهتمام بالجنس، وكذلك مع الخبرات السلبية مثل الجنس غير الإرادي. كما تم العثور أيضاً على عوامل أخرى تشارك في الحالة تتعلق بالصحة النفسية والجسدية، مثل أعراض الاكتئاب.

النساء في أواخر الخمسينات أو الستينات من العمر هن الأكثر عرضة للتأثر بهذه الحالة، وتليهن النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 16 و24 عاماً، وفقاً للدراسة التي نُشرت في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"vital signs","friendly_name":"دراسة: 1 من كل 10 نساء تعاني من عسر الجماع خلال ممارسة الجنس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/23","rs_flag":"prod","section":["lifestyle","lifestyle:health"],"template_type":"adbp:content",}