باحثون: الهواتف الذكية أكثر دقة في قياس عدد الخطوات من التكنولوجيا الملبوسة

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 15 فبراير/شباط 2015; 02:23 (GMT +0400).
باحثون: الهواتف الذكية أكثر دقة في قياس عدد الخطوات من التكنولوجيا الملبوسة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن الأجهزة الإلكترونية تحيط بنا من كل صوب وناحية، منها ما ير بالصحة ويدفع المستخدمين إلى الجلوس لساعات طويلة لمشاهدة التلفزيون أو للمشاركة في ألعاب الفيديو، إلا أنه توجد هنالك أجهزة أخرى يمكنها أن تساعد في الحفاظ على الصحة، مثل تلك التي تساعدك في قياس خطواتك.

إذ اكتشف الباحثون في جامعة بنسلفانيا الأمريكية بأن الهواتف الذكية أكثر دقة في قياس عدد خطوات المستخدم بشكل أكبر من الأجهزة الرياضية المخصصة ليرتديها المستخدم.

وللحصول على تلك النتائج قام الباحثون بقياس الخطوات التي يمكن للمستخدم خطوها باستخدام هاتف ذكي والتكنولوجيا الملبوسة، مثل "Fitbit Flex" و"One" و"Zip"، إلا أن جهاز "Nike FuleBand" كشف عن خطوات أقل بنسبة زادت عن 20 في المائة مما تمت بالفعل، ولم ترد شركة "Nike" على طلب CNN التعليق على الموضوع.

وأشار الباحثون في دراستهم إلى أنهم يأملون بأن تعمل الشركات على تحسين التكنولوجيا المستخدمة، لتعمل على تشجيع الناس على ممارسة التمارين الرياضية وعيش نمط حياة صحي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"باحثون: الهواتف الذكية أكثر دقة في قياس عدد الخطوات من التكنولوجيا الملبوسة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/15","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}