محكمة النقض المصرية تصدر حكما نهائيا ببراءة مبارك في قضية قتل متظاهري ثورة 25 يناير

النقض تقضي ببراءة مبارك من قتل متظاهري يناير

مصر
آخر تحديث الخميس, 02 مارس/آذار 2017; 07:28 (GMT +0400).
محكمة النقض المصرية تصدر حكما نهائيا ببراءة مبارك في قضية قتل متظاهري ثورة 25 يناير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت محكمة النقض المصرية، الخميس، حكما نهائيا ببراءة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك من الاتهامات الموجهة إليه في قضية قتل متظاهري ثورة 25 يناير عام 2011.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في يونيو عام 2012 بالسجن المؤبد لمبارك بعد أن أدانته بتهم تتصل بقتل 239 متظاهرا، لكن ألغت محكمة النقض الحكم وأمرت بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة.

وقضت الدائرة الجديدة في نوفمبر 2014 بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضده. لكن النيابة طعنت على الحكم أمام محكمة النقض التي قبلت الطعن في مايو الماضي وقررت إعادة المحاكمة للمرة الثانية والأخيرة على أن تعقد أمامها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"محكمة النقض المصرية تصدر حكما نهائيا ببراءة مبارك في قضية قتل متظاهري ثورة 25 يناير","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}