بعد توعده "الانتقام من قتلة الحسين" بتحرير الموصل.. الخزعلي يشير لمؤامرة

الخزعلي يلفت لمؤامرة بالموصل بعد وعد "الثأر"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 05 مارس/آذار 2017; 02:00 (GMT +0400).
بعد توعده

صورة ارشيفية لقيس الخزعلي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشار قيس الخزعلي، أمين عام تنظيم عصائب أهل الحق الشيعي العراقي الذي يشكل أحد القوى المنخرطة ضمن وحدات الحشد الشعبي (الميليشيات التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية) إلى وجود ما وصفها بـ"مؤامرة تحاك لما بعد تحرير الموصل."

وقال الخزعلي وفقا لما نشره موقع الحشد الشعبي الرسمي: "الأبطال يحققون الانتصار تلو الانتصار في كل ميادين القتال وعلى كل الأعداء.. والعدو يحيك المؤامرات في محاولة لوضع حد لمن دافعوا عن الحياة وهم ابناء الحشد الشعبي.. اليوم نشهد المؤامرة الاخيرة بعد أن فشلت جميع المحاولات السابقة وهي مرحلة ما بعد تحرير الموصل.. والمتآمرون يواصلون اجتماعاتهم تحضيرا لمرحلة ما بعد داعش ولكن السحر سينقلب على الساحر،" لافتا إلى أن "المتآمرين وصلوا إلى قناعة أن مشروعهم لا يمكن ان ينجح ما دام الحشد الشعبي موجودا."

ويذكر أن الخزعلي أثار ضجة كبيرة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد تصريحات له مدافعا عن الحشد الشعبي الذي قال إن انتصاراته سببها "الإمام الحسين"، كما رأى أن تحرير الموصل سيأتي "انتقام وثأر لقتلة الحسين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بعد توعده الانتقام من قتلة الحسين بتحرير الموصل.. الخزعلي يشير لمؤامرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}