دوريان يبين ما يميز قوات سوريا الديمقراطية ومن يحاصر الرقة

دوريان يبين ميزة قوات سوريا الديمقراطية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 18 مارس/آذار 2017; 07:54 (GMT +0400).
دوريان يبين ميزة قوات سوريا الديمقراطية ومن يحاصر الرقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال العقيد جون دوريان، المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إن 75 في المائة من القوات التي تقوم بحصار مدينة الرقة التي تعتبر معقل التنظيم في سوريا هي قوات عربية.

ونقلت السفارة الأمريكية في سوريا على لسان دوريان قوله: "تمكن شركاؤنا من تقليص مكاسب داعش من الأراضي شرقي وشمالي وغربي الرقة، واستعادوا أكثر من 7400 كيلومترا مربعا منذ الـ5 نوفمبر."

وأضاف دوريان: "قوات سوريا الديمقراطية تشكيل متعدد الأعراق والطوائف، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا نعمل معهم.. حوالي 75% من القوات التي تقوم بعزل الرقة هي من العرب، وهذا من الناحية الديموغرافية يتناسب مع ما موجود في تلك المنطقة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"دوريان يبين ما يميز قوات سوريا الديمقراطية ومن يحاصر الرقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}