تحرير 3 من 4 قيادات عمالية مختطفين بسيناء

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 15 يناير/كانون الثاني 2014; 03:02 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 16 يناير/كانون الثاني 2014; 04:36 (GMT +0400).
إحدى نقاط التفتيش للجيش المصري بسيناء

إحدى نقاط التفتيش للجيش المصري بسيناء

أكدت مصادر أمنية ونقابية في مصر الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحرير ثلاثة من بين أربعة قيادات عمالية، تعرضوا للاختطاف الأسبوع الماضي، من قبل مسلحين مجهولين في شبه جزيرة سيناء.

وذكرت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، في بيان لها الأربعاء، أنه تم إطلاق سراح كل من ممدوح محمد، رئيس النقابة، وممدوح رياض، الأمين العام، ومحمد إبراهيم الجندي، وكيل النقابة.

وأضافت النقابة في البيان الذي أورده موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه "جاري التفاوض لإطلاق سراح وكيل وزارة القوى العاملة، محمد عيسى."

كما أكدت فضائية "النيل" الرسمية إطلاق سراح القياديين بنقابة العاملين بالسياحة، وقالت إنهم جرى نقلهم إلى مكتب المخابرات الحربية بجنوب سيناء، تمهيداً لإعادتهم إلى القاهرة.

ونقلت عن مدير مباحث السويس، العميد عبداللطيف الحناوي، أنه تم الإفراج عن ثلاثة من القيادات العمالية المختطفين بنفق "الشهيد أحمد حمدي"، بعد "التفاوض المباشر مع الخاطفين"، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

وكان رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، عبدالفتاح إبراهيم، قد ذكر في تصريحات سابقة لـCNN بالعربية، أن جماعة "أنصار بيت المقدس" تقف وراء اختطاف القيادات العمالية، وهو أيضاً ما أكدته الجماعة المتشددة في بيان لها.

إلا أن الفضائية الرسمية نقلت عن مصدر أمني مطلع على ملف القضية، أن "الخاطفين كشفوا عن مأربهم من الخطف وطالبوا، عن طريق اتصال أحد المخطوفين محمد عيسى بشقيقته، بفدية مليون جنيه." -- مصدر أمني

كما كشفت التحقيقات عن تورط ثلاثة من أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، العاملين بوزارة القوى العاملة، والموالين للوزير السابق خالد الأزهري، وذلك بإبلاغ الخاطفين عن خط سير القيادات العمالية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تحرير 3 من 4 قيادات عمالية مختطفين بسيناء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}