صواريخ عرسال ليست من سوريا والبلدة تتهم حزب الله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 19 يناير/كانون الثاني 2014; 06:01 (GMT +0400).
الصواريخ أتت بعد يوم على انفجار في بلدة الهرمل الشيعية المجاورة

الصواريخ أتت بعد يوم على انفجار في بلدة الهرمل الشيعية المجاورة

بيروت، لبنان (CNN) -- تراجع الجيش اللبناني عن تقديراته الأولية بسقوط صواريخ على بلدة عرسال اللبنانية الجمعة من الجانب سوريا، مؤكدا أن مصدر الصواريخ هو المناطق الواقعة شرق البلدة، ما يفتح الباب واسعا أمام الخلاف الداخلي بعد اتهام سكان البلدة السنيّة حزب الله باستهدافهم بسبب موقفهم المؤيد للثورة السورية.

وقال بيان صادر عن مديرية التوجيه في الجيش اللبناني السبت: "إلحاقا لبياناتنا السابقة، وبنتيجة كشف لجنة عسكرية مختصة من الجيش على أمكنة الصواريخ التي سقطت ليل أمس وفجر اليوم في بلدات: عرسال، رأس بعلبك والفاكهة، تبين أن مصدر إطلاقها المناطق الواقعة شرق بلدة عرسال".

ولم تشر مديرية التوجيه إلى مصدر الصواريخ، ولكن بيانها السابق كان يشير إلى أن مصدرها الأراضي السورية.

وكانت بلدية عرسال قد شهدت اجتماعا السبت تناول مسألة الصواريخ التي أدت إلى سقوط سبعة قتلى بينهم ستة أطفال، وصدر بيان يتهم حزب الله بإطلاق الصواريخ مضيفا: "الوقت ليس مناسبا للكلام بالسياسة، إنه وقت الدفاع عن أنفسنا وعن دماء أطفالنا الزكية -- بلدية عرسال."

وتابع البيان بالقول: "رسالتنا إلى من يهمه الأمر، أنه لا أحد يستطيع أن يجعل منا استشهاديين أو انتحاريين، ولن نسمح أن يقحم حزب الله ونظام الشام عرسال ضمن معادلة الثورة السورية -- بلدية عرسال وموازين القوى الميدانية في سوريا، بل يجب أن يفهم حزب الله جيدا أن عرسال كانت وستبقى في قلب الوطن، ومن ضمن معادلاته."

وأكد بيان البلدة التي يقطنها الآلاف من اللاجئين السوريين إلى جانب سكانها الأصليين: "سندافع بكل الوسائل عن دمائنا وكرامتنا وأطفالنا وأهلنا، ولن نتزحزح قيد أنملة عن مواقفنا ما دامت هذه قناعتنا وذلك تحت أي ظرف من الظروف."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"صواريخ عرسال ليست من سوريا والبلدة تتهم حزب الله ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}