العراق: إعدام 26 مدانا بقضايا "إرهاب"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 21 يناير/كانون الثاني 2014; 06:43 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:35 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لأشخاص يطالبون بالإفراج عن سجناء بالعراق

 

بغداد، العراق (CNN)— أعلنت السلطات العراقية، الثلاثاء، عن تنفيذها لحكم الإعدام بحق 26 من المتهمين المدانين بقضايا إرهاب، في خطوة تأتي بعد انتقادات كبيرة من منظمات وهيئات حقوقية.

 

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي أن وزارة العدل أكدت على أن "جميع المدانين رجال عراقيون، بينهم الإرهابي عادل المشهداني، المشهور بجرائم طائفية في بغداد."

 

 ونقل التقرير على لسان وزير العدل العراقي، حسن الشمري، قوله: "إن المدانين الـ26 نفذوا جرائم إرهابية بشعة بحق الشعب العراقي، وتمت محاكمتهم وإدانتهم، وحظيت أحكامهم بمصادقة رئاسة الجمهورية." -- وزير العدل العراقي، حسن الشمري

 

وأضاف: "من بين المدانين المنفذة بحقهم أحكام الإعدام، الإرهابي عادل المشهداني، المسؤول عن صحوة منطقتي الفضل والكفاح، والمشهور بجرائم طائفية"، لافتاً إلى أن "وزارة العدل ماضية في تنفيذ أحكام القانون بحق المدانين، بعد اكتسابها الدرجة القطعية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق: إعدام 26 مدانا بقضايا إرهاب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}