مصر: مقتل 5 بهجوم على نقطة للشرطة في بنى سويف

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 23 يناير/كانون الثاني 2014; 10:37 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) -- أكدت السلطات المصرية مقتل خمسة من أفراد الشرطة بهجوم شنه مسلحون هاجموا نقطة أمنية في بني سويف جنوب القاهرة، لتنطلق عمليات تمشيط في المناطق الزراعية المجاورة.

 

وذكر موقع التلفزيون المصري أن الهجوم أدى أيضا إلى جرح اثنين من عناصر الشرطة، مضيفا أن المهاجمين كانوا على متن دراجة نارية، وأطلقوا رصاص بنادقهم باتجاه عناصر الشرطة في قرية "صفط الشرقية" ببني سويف.

 

ونقل الموقع عن مصدر أمني قوله إن أجهزة الأمن "بدأت في تمشيط المناطق المحيطة بالموقع بمركز الواسطي، شمال بنى سويف، والمناطق الزراعية المجاورة للكمين، "خاصة وأنه من المتوقع هروب الجناة داخل الزراعات أو القرى المحيطة."

 

يشار إلى أن مصر تشهد منذ أشهر هجمات على نقاط للشرطة والجيش في عدة مناطق، وتتركز معظم الهجمات في شبه جزيرة سيناء، إلا أن بعض المقار الأمنية خارج سيناء تعرضت أيضا لهجمات دموية، بينها عمليات تفجير.

 

وسبق لجماعات مسلحة متشددة، على رأسها "أنصار بيت المقدس" أن أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات، في حين تربط السلطات المصرية بين العمليات وبين جماعة الإخوان المسلمين التي تصفها القاهرة بـ"الإرهابية" على خلفية تحركاتها المستمرة منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصر: مقتل 5 بهجوم على نقطة للشرطة في بنى سويف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}