الجعفري بجنيف2: غياب إيران خلق عدم توازن والسعودية تنقل إرهابيين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 23 يناير/كانون الثاني 2014; 12:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:35 (GMT +0400).
مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال المندوب السوري لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، الأربعاء، إن غياب إيران عن مؤتمر جنيف2، خلق حالة من عدم التوازن مؤكدا أن بلاده وجهت العديد من الرسائل لمجلس الأمن وللأمين العام للأمم المتحدة منذ بداية الأزمة بسوريا.

 

وتابع الجعفري قائلا في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد انتهاء الجلسة الثانية لمؤتمر جنيف: "إن المملكة العربية السعودية ترسل ثلاث طائرات لنقل إرهابيين من اليمن إلى سوريا عبر تركيا، -- مندوب سوريا بالأمم المتحدة، بشار الجعفري إلى جانب الاختراقات العديدة التي لقطر وتركيا وكلها تم تدوينها وارسالها برسائل يصل عددها إلى 500 رسالة وزنها 20 كيلوغراما."

 

وشدد الجعفري على أن "الشعب السوري هو الطرف الوحيد الذي يقرر مستقبل سوريا والأمر لا يعود لرأي وزير أو غيره، ونحن لن نستقي دروسا من أي طرف أو من أي جهة، وليس هناك سبيل لتلقي آراء متضاربة، والخطاب الذي سمعتموه من غير هو غير مثمر وغير واقعي."

 

واوضح الجعفري "ما نريده من مؤتمر جنيف هو المساعدة لوقف الإرهابيين وتمويلهم وبحسب مجلس الأمم فإن القانون يحظر تمويل أي جماعة إرهابية، لدينا ترسانة قانونية كاملة منطلقة من القانون الأممي وعلى الكل أنم يشارك لإنهاء هذه العملية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجعفري بجنيف2: غياب إيران خلق عدم توازن والسعودية تنقل إرهابيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}