ليبيا: استعدادات عسكرية كبيرة لتطهير الجنوب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 26 يناير/كانون الثاني 2014; 01:40 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لقوات بالجيش الليبي

طرابلس، ليبيا (CNN)—أعلنت السلطات الليبية، السبت، عن وجود استعدادات كبيرة بين صفوف فئات الجيش الليبي والثوار في سبيل تطهير منطقة سبها والجنوب بشكل عام من المسلحين.

وجاء في تقرير منفصل للوكالة أن "لاستعدادات المكثفة والتحضيرات اللازمة تجري بمنطقة الجفرة العسكرية وذلك للشروع في دحر المجموعات المسلحة من منطقة سبها، وتأمين مناطق الجنوب ممن يريدون زعزعة الامن والاستقرار بها."

ونقلت الوكالة على لسان، وزير الثقافة والمجتمع المدني الليبي، الحبيب الأمين، قوله: "إن اجتماعا بالخصوص يعقد حاليا بالمنطقة بحضور وكيل وزارة الدفاع، التهامي أبو زياد، وقادة من الجيش الليبي وكتائب الثوار من عدة مدن بليبيا، وأمراء قاعدة طبرق الجوية وقاعدة الجفرة وآمر المنطقة العسكرية بها وأمراء قطاعات سلاح الجو الليبي لمناطق طرابلس ومصراته وطبرق."

وأكد الامين على أن "معنويات أفراد الجيش الليبي والثوار عالية جدا، وأنهم مستعدون لدحر المجموعات المسلحة من منطقة سبها، وتأمين مناطق الجنوب بكاملها،" -- وزير الثقافة والمجتمع المدني الليبي، الحبيب الأمين لافتا إلى أن "سلاح الجو الليبي قام بقصف اهداف معادية بمنطقة سبها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ليبيا: استعدادات عسكرية كبيرة لتطهير الجنوب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}