روسيا: اتهام دمشق بمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى حمص "تحريف للحقائق"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 31 يناير/كانون الثاني 2014; 01:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:35 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت الحكومة الروسية، الخميس إن اتهام نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، بمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحاصرين في مدينة حمص هو "تحريف متعمد للحقائق."

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، نوفوستي، إن "المعارضة وقوى خارجية معينة  تحاول جزافا تحميل الحكومة السورية المسؤولية التامة للتأخير في وصول القوافل الإنسانية.. وهذه محاولات متعمدة لتشويه الحقائق." -- الخارجية الروسية.

ونقل المصدر أن الحكومة السورية وافق على دخول قوافل مساعدات الأمم المتحدة إلى حمص والسماح بخروج النساء والأطفال منها، ومضى البيان:" هذا لم يرق للمعارضة المصرة على إجلاء حر للمسلحين المصابين".

وتعاني عدة مدن سورية  من أوضاع إنسانية مزرية، في ظل نقص المواد الغذائية والطبية جراء تواصل المواجهات، ما يحول دون وصول المساعدات الاغاثية إلى المتضررين، وسط تبادل النظام والمعارضة الاتهامات حول المسؤولية عن ذلك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"روسيا: اتهام دمشق بمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى حمص تحريف للحقائق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/01/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}