تأجيل محاكمة مرسي بقضية الاتحادية إلى أول مارس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 05 فبراير/شباط 2014; 02:51 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، المتهمين بقضية أحداث قصر الاتحادية، إلى الأول من مارس/ آذار القادم.

جاء قرار المحكمة، في ختام جلستها الخامسة التي عقدتها الأربعاء، بمقر أكاديمية الشرطة، بناءً على طلب من دفاع المتهمين، على أن تبدأ في جلستها المقبلة في الاستماع إلى إفادات شهود الإثبات. -- مصادر رسمية

وذكر مراسل قناة "النيل" الرسمية أن قرار التأجيل جاء أيضاً لحين وصول تقرير اللجنة الثلاثية الخاصة بالبت في صحة أشرطة الفيديو المقدمة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والتي تتضمن مشاهد قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية.

ويواجه مرسي، إضافة إلى 14 متهماً آخرين من قيادات جماعة الإخوان، اتهامات بـ"القتل" و"التحريض" على قتل وتعذيب متظاهرين سلميين أمام القصر الرئاسي، خلال الاحتجاجات المناهضة للرئيس السابق، أواخر العام 2012.

إلى ذلك، أشار موقع "بوابة الأهرام"، شبه الرسمي، إلى أن دفاع المتهمين طلب من المحكمة ضم شريط مقابلة تلفزيونية مع الناشط السياسي، ممدوح حمزة، بثها التلفزيون الرسمي، في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول 2012.

وتتضمن تلك المقابلة تصريحات لحمزة حول اقتحام القصر الجمهوري، حيث ذكر، بحسب المصدر نفسه، أن "محاولة الاقتحام فشلت اليوم، وسيتم اقتحامه غداً"، وذلك خلال الأحداث التي وقعت أثناء فترة حكم الرئيس السابق.

كما طلب الدفاع من هيئة المحكمة تقديم شرائط تصوير تظهر انسحاب قوات الشرطة من محيط القصر الرئاسي، يومي 5 و6 ديسمبر/ كانون الأول من العام قبل الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تأجيل محاكمة مرسي بقضية الاتحادية إلى أول مارس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}