مصر.. مقتل سادس شرطي بالشرقية.. والفاعل مجهول

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 07 فبراير/شباط 2014; 12:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:19 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية الخميس، مقتل أحد أفراد الشرطة في محافظة الشرقية، بعدما أطلق مسلحون مجهولون النار عليه، وهو سادس شرطي يتم اغتياله في المحافظة ذاتها خلال أقل من أسبوع، وبنفس الطريقة.

وذكر التلفزيون المصري أن "رقيب شرطة"، يُدعى محمود عبدالمقصود، يبلغ من العمر 42 عاماً، تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين ملثمين، يستقلون دراجة بخارية، أثناء عودته من عمله، في مركز شرطة "كفر صقر"، شمال شرقي العاصمة القاهرة.

وأصيب الشرطي برصاصة في الرأس، أودت بحياته على الفور، فيما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مدير أمن المحافظة، اللواء سامح الكيلاني، أعلن "حالة الاستنفار القصوى، لضبط الخلية الإرهابية، التي تستهدف رجال الشرطة بالشرقية." -- اللواء سامح الكيلاني

وقُتل خمسة من أفراد الشرطة على مدار الأيام القليلة الماضية، بعد تعرضهم لهجمات مماثلة في مناطق مختلفة من المحافظة، بينهم ثلاثة أمناء شرطة من قرية واحدة، وجندي درجة أولى، وخفير نظامي، بعد إطلاق مجهولين النار عليهم، أثناء عودتهم من عملهم.

يُذكر أن محافظة الشرقية هي مسقط رأس الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، وانتخب عضواً بمجلس الشعب عن الدائرة الأولى لمدينة الزقازيق، كبرى مدن المحافظة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. مقتل سادس شرطي بالشرقية.. والفاعل مجهول","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}