مبارك أمام المحكمة بقضية قتل المتظاهرين

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 08 فبراير/شباط 2014; 02:17 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:59 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تستكمل محكمة جنايات القاهرة في مصر، السبت، جلسات إعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، بجانب عشرة آخرين، في قضية قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل، وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط المحكمة التي حظر بث وقائع جلساتها.

ويحاكم إلى جانب مبارك، نجلاه علاء وجمال، وزير داخليته الأسبق، حبيب العادلي، وستة من كبار مساعدي الأخير، ورجل الأعمال حسين سالم، بقضايا قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير وإشاعة الفوضى وبيع الغاز بأسعار بخسة لإسرائيل.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة، في جلساتها السرية، إلى كل من اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية السابق، وعمرو بدوي، الرئيس التنفيذي لجهاز الاتصالات، على أوردت وسائل إعلام مصرية.

ونقل موقع أخبار مصر إن حالة من الهدوء الحذر تشوب محيط أكاديمية الشرطة، حيث تنعقد المحكمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مبارك أمام المحكمة بقضية قتل المتظاهرين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}