حزب النور لا يستبعد دعم مرشح ليبرالي لرئاسة مصر غير معاد للشريعة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 09 فبراير/شباط 2014; 09:00 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) -- قال "حزب النور" السلفي المصري  إن مواقفه حيال الانتخابات الرئاسية المقبلة "ثابتة" وأكد امتناعه عن تحديد المرشح الذي سيدعمه حتى إغلاق باب الترشيح، ولكنه شدد على عدم وجود "شروط مسبقة" للمرشح، سواء كان إسلاميا أو ليبراليا، سوى شرط عدم "معاداته" للشريعة.

وقال عبدالغفار طه، عضو اللجنة الإعلامية للحزب، إن مواقف "النور" الذي أيّد "خريطة الطريق" وعزل الرئيس محمد مرسي: "ثابتة ولم تتغير حيث سينتظر غلق باب الترشيح للانتخابات الرئاسية للموازنة بين المرشحين لدعم الأفضل منهم وفقا للبرامج السياسية التي سيقدمها المرشحين ورؤيتهم للأزمة الراهنة وكيفية الخروج منها."

وأضاف طه، وفقا لما نقلت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية: "لن نضع شروطا لشكل المرشح القادم للانتخابات الرئاسية -- حزب النور سواء كان هذا المرشح إسلامي أو ليبرالي, ولكن شرطنا الوحيد أن المرشح لا يعادي الشريعة الإسلامية".

وعن المبادرات التي خرجت مؤخرا لإجراء مصالحة وطنية قال طه: "سندعم أي مبادرة طالما ستنهي الاحتقان السياسي الموجود الآن على الساحة السياسية في مصر ونحن مع أية مبادرة شريطة أن لا تتناول الحديث الآن عن عودة الرئيس المعزول محمد مرسي أو غيره في ظل تطبيق خارطة الطريق على أرض الواقع بالاستفتاء الأخير على الدستور".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حزب النور لا يستبعد دعم مرشح ليبرالي لرئاسة مصر غير معاد للشريعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}