طلعت زكريا: مبارك معجب بالسيسي ومرسي "صعبان عليه" ويطبخ بالسجن

اخترنا لكم
آخر تحديث الأحد, 09 فبراير/شباط 2014; 01:17 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) -- قال الفنان المصري، طلعت زكريا، إن الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، الذي قابله قبل أيام تحدث عن خلفه، الرئيس المعزول محمد مرسي، واصفا إياه بأنه كان "أداة بيد مكتب الإرشاد" الذي موّل انتخابه، وكان يرجوه أن يتركه يمارس الحكم بمفرده، كما نقل عنه أن مرسي يطبخ في السجن، وذكر أنه معجب بوزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي.

وقال زكريا، في اتصالات هاتفية مع عدة فضائيات مصرية، بينها "الحياة" و"التحرير،" إن وضع مبارك الصحي كان جيدا، علما أن الزيارة سبقت الوعكة الأخيرة التي أصابته في المحكمة السبت.

وتابع زكريا بالقول إن مبارك يعاني من بعض أمراض الشيخوخة، وقد جلس معه لقرابة ساعتين وكان بكامل وعيه ويدرك ما يجري حوله ويشعر بالحزن بسبب التهم التي واجهها في حقبة مرسي والإخوان، وقد نفى أن يكون قد أمر بقتل المحتجين، كما أعرب عن استعداده للبقاء في السجن طوال عمره شرط خروج علاء وجمال.

وأضاف زكريا أنه سأله عن مرسي فقال إن الأخير "صعبان عليه" وكان "أداة بيد مجلس الإرشاد" ونقل عن مبارك قوله إن مرسي قال لمكتب الإرشاد"نفسي أحكم يومين لوحدي -- طلعت زكريا دون تدخل مكتب الإرشاد" فرد عليه نائب مرشد الإخوان، خيرت الشاطر قائلا "لا يا باشا انت ستحكم بطريقتنا لأن الكرسي الذي تجلس عليه كلفنا 60 مليون جنيه."

وأضاف زكريا أن مبارك "معجب جدا بشخصية السيسي" لكنه لم يذكر شيئا عن انتخابات الرئاسة المقبلة، ولفت إلى أن راتب مبارك ليس كافيا لمستلزمات الحياة -- طلعت زكريا ولكنه لم يقل أنه بحاجة لأموال. وذكر الممثل المصري أنه سأل مبارك ما إذا كان يقبل دخول القفص الزجاجي مثل مرسي فرد الأخير بالإيجاب باعتبار أنه يحترم القضاء المصري، على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"طلعت زكريا: مبارك معجب بالسيسي ومرسي صعبان عليه ويطبخ بالسجن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}