العراق: مقتل 800 عنصر بـ"داعش" 300 منهم من جنسيات عربية

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 10 فبراير/شباط 2014; 03:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لقوات عراقية خلال تدريبات لمكافحة الإرهاب

بغداد، العراق (CNN)—أعلن مصدر أمني بالعراق، الأحد، عن مقتل 800 عنصر من المنتمين إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو ما يعرف بـ"داعش،" خلال العمليات التي شنتها القوات العراقية في الأشهر الثلاثة الماضية.

ونقل تقرير نشر على تلفزيون العراقية الرسمية على لسان المصدر الذي لم يذكر اسمه، قوله: "إن اكثر من 300 شخص من الذين قتلوا ينتمون لجنسيات عربية ."

وبين المصدر أن حصيلة القتلى هذه نجمت عن العمليات التي نفذتها القوات العراقية في كل من "مناطق صحراء الانبار وجبال حمرين ومحافظتي نينوى وصلاح الدين وحزام بغداد وشمال بابل."

وتابع المصدر قائلا: "داعش تعرضت لخسائر فادحة وعمليات نوعية وانها تواجه مشكلة قلة التمويل لتنفيذ عملياتها الارهابية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق: مقتل 800 عنصر بـداعش 300 منهم من جنسيات عربية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}