392 إجمالي المشاركات
16
180
211
1

تحطم طائرة عسكرية تقل 77 بالجزائر.. وأنباء عن نجاة راكب

الشرق الأوسط آخر تحديث الثلاثاء, 11 فبراير/شباط 2014; 09:02 (GMT +0400)

صورة أرشيفية من حادث تحطم طائرة سابق بالجزائر

الجزائر (CNN)-- أكدت مصادر جزائرية رسمية تحطم طائرة عسكرية، كانت تقل على متنها 77 شخصاً، في ولاية "أم البواقي" شرقي الجزائر، الثلاثاء.

ولم يتضح بعد سبب تحطم الطائرة العسكرية، وقالت الإذاعة الجزائرية، نقلاً عن مصادر محلية، إن الطائرة من نوع "هيركيلز سي 130"، كانت قادمة من "تمنراست" باتجاه مدينة "قسنطينة."

وأشارت إلى أن برج المراقبة في قسنطينة فقد الاتصال مع الطائرة المنكوبة عن بلوغها مستوى جبل "فرطاس"، بإقليم أم البواقي، قبل أن تؤكد السلطات تحطمها لاحقاً.

وتضاربت الأنباء حول عدد ركاب الطائرة المنكوبة، حيث أشارت تقارير أولية، أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية والإذاعة الرسمية، إلى أنها كان على متنها 103 أشخاص، من بينهم طاقم مكون من أربعة أفراد.

إلا أن نفس المصادر الرسمية عادت، في وقت لاحق من مساء الثلاثاء، لتؤكد أن الطائرة كانت تقل 77 شخصاً، بما فيهم أفراد الطاقم.

وأشارت إلى أنه بحسب الحصيلة الأولية، فقد تأكد مصرع 52 شخصاً، فيما لايزال 24 آخرين مفقودين، بينما نجا شخص واحد، لم تتوافر معلومات حول طبيعة حالته على الفور.

ورجحت المصادر وجود عدد كبير من الأطفال والنساء بين الضحايا، حيث كانت الطائرة تقل عدداً من ضباط الجيش مع عائلاتهم.

ونقلت الوكالة الرسمية عن  العقيد لحمادي بوقرن، مسؤول الاتصال بالناحية العسكرية الخامسة، أن تحطم الطائرة حسب المعلومات الأولى، يرجع إلى سوء الأحوال الجوية ،التي ميزتها رياح قوية تشهدها المنطقة منذ بضعة أيام.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الوطني أنه تم تفعيل "مخطط البحث والإنقاذ"، كما تم تشكيل "لجنة تحقيق"، قصد "تحديد الأسباب" التي كانت وراء تحطم الطائرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحطم طائرة عسكرية تقل 77 بالجزائر.. وأنباء عن نجاة راكب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

التالي

جار تحميل الخبر التالي