مجهولون يفجرون خط الغاز المصري في سيناء للمرة الـ20

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 فبراير/شباط 2014; 12:43 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN) -- فجر مسلحون مجهولون خط الغاز جنوب مدينة العريش المصرية بشبه جزيرة سيناء، المتجه الى منطقة الصناعات الثقيلة في المنطقة، في حادث يتكرر للمرة العشرين منذ فبراير/شباط 2011.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى وقوع التفجير في منطقة الريسان جنوب مدينة العريش، حيث شوهدت النيران.

ويذكر أنه سبق تفجير خط الغاز نحو 19 مرة مند فبراير/شباط2011، وكانت تلك العمليات قد توقفت في عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، إلا أنها عادت بعد ذلك، وكان آخرها يوم 27 يناير/كانون الثاني الماضي.

وفي نفس السياق، قام المسؤولون بشركة الغاز بإغلاق جميع المحابس لمنع دخول أو خروج الغاز من وإلى الخط المستهدف، ونفى المسؤولون بالشركة وجود خسائر بشرية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن عن مصادر أمنية لم تكشف هويتها أن هذا التفجير وما سبقه من عمليات تفجيرية لخط الغاز تمت بنفس الأسلوب، مما يؤكد أن الجناة جهة واحدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مجهولون يفجرون خط الغاز المصري في سيناء للمرة الـ20","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}