موسى: السيسي حسم أمر ترشحه للرئاسة وقراره النهائي قريباً

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 فبراير/شباط 2014; 07:45 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- أكد السياسي المصري، عمرو موسى، رئيس لجنة "الخمسين" لتعديل الدستور، أن وزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، حسم تماماً أمر ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال موسى، المرشح الرئاسي السابق، في تصريحات أوردها التلفزيون الرسمي، بعد قليل من لقائه السيسي، إن "هذا هو قراره النهائي، وسيعلن عن ترشحه رسمياً قريباً." -- عمرو موسى

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن السيسي التقى عمرو موسى صباح الثلاثاء، بمقر وزارة الدفاع في "كوبري القبة"، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل بشأن ما دار في الاجتماع.

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي والبرلماني السابق، مصطفى بكري، أن المشير السيسي سيعلن، في وقت لاحق الأربعاء، قراره بالترشح للانتخابات الرئاسية، من خلال خطاب مسجل، لن يزيد على ربع ساعة.

وذكر بكري، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إن "غداً الاجتماع الأخير الذي سيحضره المشير السيسي في مجلس الوزراء، حيث سيتقدم بالاستقالة من مجلس الوزراء.. إعلان ترشحه للرئاسة سيتم خلال ساعات."

إلا أن الصحفي المعروف بصلته القريب من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عاد في تغريدة أخرى ليقول: "بعد لقائه بالسيد عمرو موسي، السيسي يقرر تأجيل إعلان الترشح إلي آخر فبراير (شباط) أو أول مارس (آذار) -- مصطفى بكري، وقد أبلغ عمرو موسي أن قراره بالترشح نهائي."

يُذكر أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من مصداقية المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"موسى: السيسي حسم أمر ترشحه للرئاسة وقراره النهائي قريباً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}