لبنان: تفكيك سيارة مفخخة بطريقها إلى معقل لحزب الله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 12 فبراير/شباط 2014; 02:42 (GMT +0400).

بيروت، لبنان (CNN) -- قالت تقارير رسمية لبنانية إن الجيش نجح الأربعاء في تفكيك سيارة مفخخة رباعية الدفع في منطقة تقع وسط بيروت، كانت بطريقها إلى الضاحية الجنوبية، أبرز معاقل حزب الله، وذلك بعد ساعات على توقيف شخص اعترف بدوره في نقل السيارات المفخخة التي استهدفت تلك المنطقة خلال الأشهر الماضية.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن الجيش يعمل على تفكيك السيارة التي كانت مركونة في موقف للسيارات في منطقة "كورنيش المزرعة" وسط بيروت، وذلك بعدما اعترف موقوف من الجنسية الفلسطينية يدعى نعيم محمود بوجودها وبأنها كانت معدة للتوجه نحو الضاحية الجنوبية.

وبحسب الوكالة، فإن السيارة تحتوي على 100 كيلوغرام من المتفجرات، وقد أغلقت الأجهزة الأمنية المنطقة الحيوية على صعيد النقل داخل بيروت خلال فترة تفكيك المتفجرات قبل أن تعود لتفتحها أمام حركة السير.

وكانت أجهزة الأمن اللبنانية قد أوقفت محمود صباح الأربعاء، وذلك بتهمة التورط بتسلم السيارات المفخخة من رجل دين سني يدعى عمر الأطرش، موجود قيد التوقيف لدى السلطات اللبنانية منذ أيام.

يشار إلى أن معاقل حزب الله، وفي مقدمتها الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق في شمال شرق البلاد، وخاصة الهرمل، كانت قد تعرضت لموجة من التفجيرات خلال الأشهر الماضية، بالتزامن مع تزايد التدخل العسكري لحزب الله في الحرب السورية، كما استهدف هجوم انتحاري مزدوج السفارة الإيرانية في بيروت، ما أدى لسقوط قتلى بينهم دبلوماسي إيراني.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لبنان: تفكيك سيارة مفخخة بطريقها إلى معقل لحزب الله ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}