حصري لـCNN: حظر الكيماوي تعلن إخراج 11% من الترسانة السورية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 13 فبراير/شباط 2014; 12:55 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لتدريبات على التعامل مع الكيماوي بشمال سوريا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلنت منظمة حظر السلاح الكيماوي، الأربعاء، عن إخراج ما نسبته 11 في المائة من الترسانة الكيماوية السورية، وذلك في تصريح خاص لشبكة CNN.

ويعتبر هذا الإعلان ارتفاعا ملحوظا في حجم الأسلحة الكيماوية السورية التي أخرجت من سوريا بعد الإعلان السابق عن إخراج ما نسبته أربعة في المائة فقط.

ويشار إلى أن سوريا لا تزال متأخرة في إخراج وتدمير ترسانتها الكيماوية عن الموعد المحدد في مؤتمر جنيف بسبتمبر/ أيلول الماضي، حيث تم الاتفاق على اخراج كامل الترسانة من سوريا بحلول الخامس من فبراير/ شباط الجاري.

وتم إطلاع شبكة CNN أن منظمة حظر الكيماوي على تواصل مع مسؤولين سوريين بارزين لمناقشة تحديد جدول جديد لإخراج الترسانة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حصري لـCNN: حظر الكيماوي تعلن إخراج 11% من الترسانة السورية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}