البحرين: إطلاق سراح الناشطة زينب الخواجة بعد قضائها عاما بالسجن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 16 فبراير/شباط 2014; 07:15 (GMT +0400).

صورة أرشيفية للناشطة البحرينية زينب الخواجة وابنتها العام 2012

 المنامة، البحرين (CNN)—أطلقت السلطات البحرينية، السبت، سراح الناشطة الحقوقية، زينب الخواجة، وذلك بعد قضائها مدة عام في السجن على خلفية عدد من القضايا منها التجمهر وإهانة شرطية.

وبحسب المحامي محمد الواسطي، الموكل بالدفاع عن الخواجة، في تغريدة على صفحتنه بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "إبقاء زينب الخواجة في الحبس من تاريخ 13/2/2014و هو تاريخ انقضاء محكوميتها ولغاية الافراج عنها اليوم ليس له مبرر قانوني وهو جريمة."

وقال محمد الوسطي محامي الخواجة لموقع CNN  بالعربية: "إن زينب لاتزال متهمة بثلاث قضايا حكمت غيابيا باثنتين منهما بنحو اربعة اشهر وقضية اخرى وهي اهانة شرطية خلال على الخدمة تم تحديد موعدا للمحاكمة في 26 مارس/ آذار المقبل."

ويشار إلى أن عددا كبيرا من المنظمات الحقوقية العالمية والمحلية طالبت بالإفراج عن الخواجة بسبب كون التهم الموجهة لها لا تتعدى التعبير عن الرأي أو التجمهر التي تعتبر حق من حقوقها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البحرين: إطلاق سراح الناشطة زينب الخواجة بعد قضائها عاما بالسجن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}