نصرالله: نصرنا بسوريا مسألة وقت وانظروا لمقاتلة داعش والنصرة لبعضها

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 17 فبراير/شباط 2014; 08:24 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، مساء السبت، إن مسألة انتصار حزب الذي يقاتل إلى جانب النظام في سوريا "هي مسألة وقت فقط،" داعيا الجميع إلى "النظر والاتعاظ من الحرب التي يشنها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ضد جبهة النصرة" متسائلا عن ما يمكن أن يحصل لو سيطر من وصفهم بـ"المسلحين" على الحدود مع لبنان.

وقال نصرالله في كلمكة ألقاها بذكرى "القادة الشهداء" بلبنان: "إننا بهذه المعركة سننتصر والمسألة مسألة وقت وما تحتاجه المعركة من عقول وامكانات واستعداد على المستوى الرسمي والمقاومة والشعب هو موجود لكن المسألة تحتاج الى وقت، هذه المعركة مصيرية وأفقها أفق انتصار." -- الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله

وأضاف "اسأل المسيحيين قبل المسلمين ترون ما يجري في سوريا اين كنائسكم وراهباتكم ومطارنتكم؟ اذا تسنت لهذه الجماعات السيطرة على كل المناطق الحدودية، اسأل البعض ماذا فعلتم حتى الآن؟ اسأل المسلمين أيضا أليس وضعهم نفس الشيء؟ وما هو وضع الدروز في السويداء؟ اذا انتصرت هذه الجماعات المسلحة هل سيكون هناك مستقبل لتيار المستقبل في لبنان؟ هل سيكون هناك مستقبل للتوجهات غير هذا التوجه في لبنان؟"

وتابع قائلا: "جرى نقاش في لبنان على ضوء التفجيرات والعمليات الانتحارية، البعض قال ما كانت هذه الاعمال لتكون لولا تدخل حزب الله في سوريا، ومن يومها مشوا في هذا المنطق التبريري للعمليات وهذا المنطق سيبقى ولو اصبحنا في حكومة واحدة،" متسائلا: "قبل ان نذهب الى سوريا الم يكن في لبنان حرب فرضها هؤلاء في الشمال وبعض المخيمات واستهدفوا بسيارات مفخخة مناطق مسيحيين والجيش؟، هذه الامور قبل الاحداث في سوريا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نصرالله: نصرنا بسوريا مسألة وقت وانظروا لمقاتلة داعش والنصرة لبعضها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}