صحف: الشحرورة على سرير المرض وجدل حول جورج بوش الكويتي

صحف عربية
نُشر يوم الأربعاء, 19 فبراير/شباط 2014; 07:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 04:28 (GMT +0400).
المغنية اللبنانية صباح في حفلة سابقة ببيروت

المغنية اللبنانية صباح في حفلة سابقة ببيروت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية بمجموعة من الأخبار والتقارير من أبرزها تقارير إسرائيلية تشير إلى إرسال اسماعيل هنية رسالة إلى بنيامين نتنياهو، وداعش ترجم فتاة بسبب استخدامها فيسبوك، وصورة المغنية اللبنانية صباح على سرير المرض تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي.

القدس العربي

تحت عنوان "تقرير إسرائيلي يؤكد: هنية بعث برسالة لنتنياهو... وحماس تنفي،" كتبت صحيفة القدس العربي: "كشف موقع إسرائيلي صباح أمس عن أن اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بعث برسالة سرية الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يطالبه فيها بعدم تحريك القوات الإسرائيلية لأي عمل عسكري ضد قطاع غزة، جراء حالة التوتر التي تسود الأجواء منذ مطلع العام، بسبب تبادل الهجمات، إلا ان حركة حماس نفت صحة هذا التقرير."

ونقلت مواقع إسرائيلية تفاصيل وصول الرسالة التي قال إن الوسيط الاسرائيلي غرشون بسكين الذي سبق وتوسط بصفقة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط تسلم الرسالة من الدكتور غازي حمد، وكيل وزارة الخارجية في حكومة حماس، وهو الشخص المختص بإجراء اتصالات مع الجهات الخارجية.

حمد الذي سبق وأن أدار قناة اتصال خفية مع مسؤول مركز أبحاث إسرائيلي، أكد أن الخبر الذي نشر كاذب وغير حقيقي تماماً ومفبرك صهيونياً، وعاد وشدد على أن هنية لم يجر اتصالات من هذا النوع.

الحياة

وتحت عنوان "داعش ترجم فتاة لاستعمالها فيسبوك،" كتبت صحيفة الحياة: "في حادثة هي الأولى من نوعها، رجمت الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) فتاة حتى الموت لاستعمالها حساباً شخصياً على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك."

واقتادت داعش الفتاة فطوم الجاسم الى المحكمة الشرعية في محافظة الرقة السورية، بعد أن ضبطتها تستعمل حسابها الخاص على فيسبوك".

واعتبرت المحكمة أن "استعمال فيسبوك فعل مشابه للزنا ويجب تطبيق عقابه، أي الرجم حتى الموت. ,على إثر ذلك، قامت داعش برجم الفتاة الى أن فارقت الحياة.

البيان الإماراتية

وتحت عنوان "الكويتي جورج بوش المطيري يثير عاصفة تساؤلات،" كتبت صحيفة البيان الإماراتية: "أثار اسم مواطن كويتي يدعى جورج بوش المطيري، تساؤلات في مواقع التواصل الاجتماعي، ليتبين أن الأمر يتعلق بشاب عشريني سمّاه والده نايف المطيري على اسم الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش، شكرا على المساعدة في تحرير الكويت من صدام حسين."

وبالنسبة للوالد نايف المطيري، وردا على سؤال يخص بعض الانطباعات السلبية من تسمية مواطن عربي باسم الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش، قال: "كان أولى بمن لا يحب بوش أن يقوم هو بتحرير الكويت، ويغنينا عن اللجوء لخدمات الرئيس جورج بوش وقتها".

وأوضح نايف المطيري، أن "ابنه جورج بوش يعيش حياته بشكل عادي ولا تواجهه مشاكل بسبب اسمه، ونحن نناديه في البيت باسم بوش أما أصدقاؤه فينادونه باسم جورج".

الرياض

وتحت عنوان "النظام السوري يعتقل 200 طفل خرجوا من حمص،" كتبت صحيفة الرياض السعودية: "أعلن الائتلاف السوري المعارض امس أن النظام السوري لا يزال يعتقل نحو 200 طفل ممن خرجوا من تحت حصاره في حمص القديمة وسط سوريا."

وذكر الائتلاف في بيان أن "الائتلاف الوطني السوري يعبر عن بالغ قلقه الشديد حول مصير ما يزيد على 200 طفل ورجل لم يفرج عنهم نظام الأسد حتى الآن، بعد أن كان قد اعتقلهم حال خروجهم من حمص القديمة بذريعة الاستجواب".

ونقل البيان عن نائب قائد فريق الأمم المتحدة في حمص ماثيو هولينغورث أن النظام يحتجز عشرات الرجال والأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 15-55 عاما في مدرسة في حمص وأن مسؤولين من الأمم المتحدة موجودون في المدرسة أيضاً.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "صورة الشحرورة صباح على سرير المرض تجتاح مواقع التواصل،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "عاصفة من المحبة غمرت الشحرورة صباح فور انتشار صورة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر المطربة اللبنانية الكبيرة على سرير المرض."

وتمنى عشاق الصبوحة ان يمدها الله بالصحة والعافية والعمر المديد مؤكدين انها طوال حياتها لم تحمل الا الحب للناس ولم تعرف البغض ولا الكره.

وقالت النجمة الكبيرة صباح في اوقات سابقة: "من زمان أنتظر الموت، أنا أرغب به، أريد أن أعرف سره، وماذا يوجد بعد الموت، كل الأصحاب والأحباب، ومن صنعت معهم ألعابنا وحكاياتنا وفننا رحلوا، دخلك شو بعد في؟ لبنان وخربوه وشوهوه، لازم روح."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: الشحرورة على سرير المرض وجدل حول جورج بوش الكويتي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}