358 إجمالي المشاركات
22
220
136
2

القرضاوي يعود لخطبة الجمعة مكررا انتقاده الجيش المصري وملمحا للإمارات

الشرق الأوسط آخر تحديث السبت, 22 فبراير/شباط 2014; 10:38 (GMT +0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--عاد الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي لينتقد الجيش المصري ويلمّح بهجماته الإمارات العربية المتحدة، وذلك  في خطبة الجمعة من على منبر مسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح القرضاوي في خطبته التي نقلها التلفزيون القطري الرسمي على أن غيابه في الأسابيع الثلاثة الأخيرة لم يكن بسبب منع طاله مثلما تناقلته أوساط واصفا الأمر بقوله "أصحاب الفتن الذين صنعوا أزمة من سطرين قلتهما" وأضاف أن "كلمتين قالهما في حق الإمارات جعلت أنصار الانقلاب يعملون منها ضجة كبيرة، قائلا "إنهم لا يطيقون سبع  كلمات."

وهاجم القرضاوي "الحكّام الذين دفعوا مليارات وراء المليارات ليخرجوا مرسي الحاكم الذي اختاره الشعب، وأتوا بالعسكر الذين اكتسبوا آلاف الملايين من قوت الشعب، ولم يكتفوا بذلك بل سلبوا الناس كل حقوقهم من حرية وعدالة وديمقراطية." 

وتابع قائلا "إني ما دمت حيا، ومادام فيّ عقل يفكر ولسان ينطق، وجسم يتحرك، سأظل أخطب وسأقول كلمة الحق، يرضى بها من يرضى، ويغضب منها من يغضب..  لا يهمني غضب الغاضبين ورضا الراضين، وإنما يهمني رضا الله تعالى.

ولم يصدر بعد أي موقف رسمي من الإمارات العربية المتحدة ولا من مجلس التعاون الخليجي. 

وتعود الخطبة الأخيرة للقرضاوي إلى 24 يناير/كانون الثاني الماضي، وحملت وقتها انتقادات لدولة الإمارات العربية المتحدة التي اتهمها الداعية المصري بـ"الوقوف ضد كل حكم إسلامي" على خلفية موقفها من الأوضاع في مصر.

واضطر وزير الخارجية القطري، خالد العطية، إلى الخروج بتصريح علني يؤكد فيه أن ما ذكره القرضاوي "لا يعبر عن السياسة الخارجية لدولة قطر" ولكن الإمارات ردت مع ذلك بإعلان استدعاء سفير الدوحة في أبوظبي وتسلميه مذكرة احتجاج رسمية.

وغاب القرضاوي منذ ذلك الحين عن الخطابة، الأمر الذي فسره البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتلقيه طلبا رسميا بذلك منعا لزيادة التوتر،غير أنّ القرضاوي نفى في خطبته، الجمعة، ذلك قائلا "لم أخطب منذ ثلاثة أسابيع، جمعة اعتذرت عنها، وجمعتان أقعدني المرض الذي يقعد الناس في هذه الفترة من الزمن."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي يعود لخطبة الجمعة مكررا انتقاده الجيش المصري وملمحا للإمارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/02/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

التالي

جار تحميل الخبر التالي