مصر.. الحكم بـ"رد المحكمة" بقضيتي التخابر وهروب مرسي 9 أبريل

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 12:53 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:08 (GMT +0400).
مصر.. الحكم بـ"رد المحكمة" بقضيتي التخابر وهروب مرسي 9 أبريل

القاهرة، مصر (CNN) -- قررت محكمة مصرية الاثنين، حجز النطق بالحكم في طلب "رد المحكمة" التي تنظر قضيتي "التخابر" و"الهروب من سجن وادي النطرون"، المتهم فيهما الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، وعدد آخر من قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"، في جلسة 9 أبريل/ نيسان المقبل.

وعقدت محكمة استئناف القاهرة جلستها في مقر معهد أمناء الشرطة، بالقرب من منطقة سجون طرة، نظراً لتعذر نقل المتهمين إلى مقر المحاكمة، "لدواعي أمنية"، وفق ما أكدت مصادر أمنية.

وتقدم المتهمان محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، بطلب إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة لرد هيئة المحكمة، اعتراضاً على “القفص الزجاجي، ولبطلان إجراءات المحاكمة"، على حد قولهما، وبحسب ما أوردت قناة "النيل" الرسمية.

ومن أبرز المتهمين في القضية، إلى جانب الرئيس السابق، كل من محمد بديع، المرشد العام للجماعة، ونائبيه خيرت الشاطر ومحمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني، ومحمد البلتاجي وسعد الحسيني، وعصام العريان.

وجاء من أسباب طلب الرد اعتراض بعض المتهمين على وضعهم داخل قفص زجاجي ، ومكان عقد جلسات الدعوى بأكاديمية الشرطة، وعدم السماح للجمهور بحضور الجلسة وقصرها علي الصحفيين وطواقم الدفاع عنهم.

ويشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة قررت، الأحد، تأجيل محاكمة  مرسي، و14 آخرين من قيادات "الإخوان" في قضية قتل متظاهرين أمام قصر الاتحادية، إلى جلسة 4 مارس/ آذار الجاري، لتعذر نقل مرسي إلى مقر المحاكمة، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. الحكم بـرد المحكمة بقضيتي التخابر وهروب مرسي 9 أبريل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}