الإمارات.. سقوط شبكة دولية لتهريب المخدرات بـ"عرين الأسود"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 04 مارس/آذار 2014; 04:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شرطة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، سقوط واحدة من كبريات شبكات تهريب المخدرات الدولية، في عملية مشتركة مع إماراتي الشارقة وعجمان، أسفرت عن ضبط نحو 30 كيلوغرام من "الهيروين" النقي.

وكشف القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، أن العملية التي أطلق عليها اسم "عرين الأسود"، قام بتنفيذها فريق مشترك من أجهزة مكافحة المخدرات، بشارع "المطار"، في وقت سابق من يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولفت المسؤول الإماراتي إلى أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على أحد كبار مهربي المخدرات الدوليين، بالإضافة إلى تفكيك ما أسماها "عصابة نائمة"، تتكون من أربعة آسيويين، كان يقوم أفرادها بتهريب المخدرات إلى الدولة الخليجية، عبر وسائل مختلفة. خميس المزينة

وقال المزينة خلال المؤتمر الصحفي، بحسب بيان تلقته CNN بالعربية، إن "تجار ومهربي المخدرات يحاولون بين الحين والآخر، استغلال الموقع الجغرافي والاستراتيجي لدولة الإمارات في منطقة الخليج والشرق الأوسط عموماً، لتمرير بعض العمليات."

إلا أنه شدد على أن الجهات الأمنية "في يقظة دائمة، وتقف بالمرصاد، وعلى مدار الساعة، أمام تجار ومهربي ومروجي المخدرات، محلياً وخارجياً"، مشيراً إلى صدور تعليمات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الفريق سيف بن زايد، بهذا الشأن.

وذكر قائد شرطة دبي أن عملية "عرين الأسود" أسفرت عن إلقاء القبض على شخص آسيوي الجنسية، وبحوزته 20 كيلوغرام من الهيروين، لافتاً إلى أن سقوط المتهم، الذي وصفه بأنه "أحد كبار المهربين الدوليين للمخدرات في العالم"، أدى إلى كشف وتفكيك "عصابة إجرامية نائمة، تحترف تهريب المخدرات إلى الدولة."

وأضاف أن العصابة تضم أربعة آسيويين يعملون في مهن حرة، منهم سائق شاحنة، وآخر تاجر، بالإضافة إلى اثنين يعملان في تجارة "الخردة"، عُثر بحوزتهم على 10 كيلوغرامات من مخدر الهيروين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الإمارات.. سقوط شبكة دولية لتهريب المخدرات بـعرين الأسود","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}