خلفان ينتقد احتفال شيعة بالبحرين بمقتل ضابط إماراتي وحزب الله ينفي تورطه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 05 مارس/آذار 2014; 10:41 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفى حزب الله اللبناني صحة اتهامات نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان، الذي كان قد اتهم الحزب بتدريب مرتكب تفجير في المنامة راح ضحيته ضابط بالشرطة الإماراتية، بينما صعّد خلفان مع المعارضة البحرينية واصفا إياها بـ"موالاة الفرس" وانتقد قيام بعض "شيعة البحرين" بتوزيع الحلوى بعد مقتل الضابط الإماراتي.

وقال حزب الله في بيان له نقله تلفزيونه الرسمي، "قناة المنار" إن ما ذكره خلفان عن دور حزب الله بتدريب العنصر "ادعاء لا يستند إلى أي واقع ولا يمتّ للحقيقة بأي صلة".

المعارضة البحرينية "أمست عدوة لدول الخليج العربي وصديقة حميمة للفرس" داعيا إلى تطهير الخليج ممن وصفهم بـ"الطابور الخامس لإيران مهما كلف الثمن" وأضاف: "إذا المعارضة البحرينية ﻻ تعلم أننا مع البحرين إلى حد الموت على أرضها مكافحة لإرهاب الموجه من الحرس الثوري فهي إذن ﻻ علم لها بالحقيقة."

وتابع المسؤول الأمني الإماراتي بالقول: "على أهل الخليج أن يدركوا حقيقة أﻻ وهي أن أنصار إيران ﻻ يناصرون العرب وإن وجدوا معهم وعاشوا في ديارهم وكانوا مواطنين" كما قال "وصلت الخسة بشيعة البحرين الذين شاهدناهم في الفيديو إلى توزيع الحلوى فرحا بمقتل ضابط أمن إماراتي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خلفان ينتقد احتفال شيعة بالبحرين بمقتل ضابط إماراتي وحزب الله ينفي تورطه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}